البريد والأحوال المدنية يوقعان لتقديم خدمات المصلحة عبر مراكز الخدمات البريدية

 استكمالاً لجهود وزارة الداخلية وسعى الهيئة نحو تطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين تم اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للبريد وقطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، يتيح للهيئة تقديم العديد من خدمات مصلحة الأحوال المدنية من خلال مراكز الخدمات البريدية المنتشرة في مختلف انحاء الجمهورية.

 15349686_1808912739380620_136267053137081447_n

يأتي هذا البروتوكول بهدف استحداث خدمات جديدة من البريد تلبي احتياجات المواطنين، بالاضافة الي ترسيخ الدور المجتمعى للهيئة بالتعاون مع وزارة الداخلية لتيسير حصول العملاء على الخدمات التي تقدم من خلال العديد من الهيئات والمصالح الحكومية وتقديمها عبر مراكز الخدمة البريدية.

 بهذه المناسبة قال المهندس عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أنه فور تفعيل البروتوكول يستطيع العملاء الحصول على خدمات الأحوال المدنية مثل  شهادة الميلاد، والقيد العائلى، ووثيقة زواج، ووثيقة طلاق، وشهادة الوفاة، من اى مركز خدمات بريدية، ويكون للعميل حرية الاختيار فى استلام المستند المطلوب سواء من مركز الخدمات البريدية او فى محل الإقامة .

من جانبه أكد اللواء ايهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية لقطاع الاحوال المدنية على ان ما تم انجازه لصالح تطوير اليات تقديم خدمات الاحوال المدنية ياتى فى اطار استمرار جهود التطوير التى وجه بها اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية لمواجهة كافة التحديات وتذليل وتخفيف الاعباء عن المواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمات المقدمة لهم فى سهولة ويسر.

واشار الي ان بروتوكول التعاون المشترك بين قطاع الاحوال المدنية والهيئة القومية للبريد يبين مدى تضافر جهود مؤسسات الدولة وتوافقها لتسابق الزمن لتطوير الخدمات الجماهيرية لتخفيف العبء عن المواطنين.

اظهر المزيد
إغلاق