التكنولوجيا فى رمضان:30% زيادة فى نسبة تصفح الفيس بوك والتويتر قبل الإفطار

كتبت: شهد خالــد

إعتادت تكنولوجيا المعلومات أن تشارك مستخدميها فى كافة أساليب ونظم حياتهم، وكذلك فى مناسباتهم الخاصة والعامة، ولذلك لايخلو شهر رمضان الكريم فى كل عام من جديد تكنولوجى يتم طرحه كإضافة روحانية فى هذه الأيام.

وجدير بالذكر أن سلوكيات الأفراد خلال شهر رمضان الكريم تختلف عن باقى أشهر العام، ولذلك أجرت شركة ” بروجيكت أونلاين” دراسة أشارت نتائجها إلى ازدياد استخدام مواقع التواصل الاجتماعية بالمنطقة العربية في شهر رمضان مقارنة ببقية شهور السنة.

واوضحت الشركة أن استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط يزداد بنسبة 30% خلال أيام شهر رمضان المبارك.

فيس وتويتر

ويزداد حسب تقرير الشركة بحث الأفراد عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن صفحات العلامات التجارية، مما جعل الشركة تؤكد ان هذا الشهر يعد فرصة كبيرة للشركات للتواصل أكثر مع المستهلكين.

وجاء تقرير الشركة بعد متابعة نشاط مستخدمي موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر في 9 دول عربية هى الإمارات، السعودية، قطر، البحرين، الأردن،  الكويت، لبنان، سلطنة عمان، ومصر.

وأكد التقرير أنه من خلال مراقبة آلاف التغريدات على تويتر والمشاركات على فيسبوك في تلك الدول، ثبت أن استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية وعادات المستخدم تتغير بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان، وأن نشاط المستخدمين يزداد بكثرة في ساعات المساء الأولى التي تسبق موعد الإفطار.

ويرى التقرير أن نشاط المستخدمين هذا يشكل فرصة كبيرة للشركات الراغبة بالوصول إلى أكبر فئة من العملاء، وأن على تلك الشركات تضمين محتوى متخصص يلبي احتياجات فئات الجمهور المستهدفة بحيث يكون فيها نوع من التسلية والترفيه والقيمة المضافة.

اظهر المزيد
إغلاق