“القاضي” و “نصر” يبحثان مراحل مشروع ميكنة خدمات هيئة الاستثمار والمناطق الحرة

كتب: خالد أبو المجد

أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مشروع ميكنة خدمات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة يعد دفعة إلى الأمام في منظومة الخدمات المقدمة للمستثمرين والشركات من خلال مكان واحد؛ ويساهم في رفع كفاءة الخدمات الحكومية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تسعى لتوفير أحدث التكنولوجيات والنُظُم والتطبيقات للمساهمة في توفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال مما يعزز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

جاء ذلك خلال لقاء القاضي بالدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بمكتبه بالقرية الذكية لاستعراض ما تم انجازه في مشروع ميكنة خدمات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وبحث نشر وتوفير خدمات هيئة الاستثمار في المناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط وبني سويف والسادات وكافة المناطق التكنولوجية..يأتى هذا في إطار التعاون الوثيق بين الوزارتين، والعمل على تنفيذ خطة الدولة لتشجيع الاستثمار.

جدير بالذكر أن وزارة لاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد انتهت من المرحلة الأولى للمشروع، والمعني بالتأسيس الإلكتروني للشركات (حيث تم تأسيس أكثر من 2000 شركة إلكترونيا في أقل من شهرين من خلال منظومة خدمات التأسيس الإلكتروني للشركات على موقع الهيئة الالكتروني https://www.gafi.gov.eg.

 

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق