المؤبد لسائق أوبر لإدانته بالإغتصاب ..وحظر خدمات الشركة 6 أشهر

 

قالت BBC أن إحدى المحاكم الهندية أصدرت حكماً بالسجن مدى الحياة ضد “شيف كامار ياداف”، الذى يعمل سائقاً لدى شركة أوبر لخدمات النقل لإدانته بالإعتداء على سيدة من دلهى (26 عام) وإغتصابها.

وأفادت BBC أن مسئولاً تنفيذياً بشركة أوبر حصل على السجلات الطبية لضحية الإغتصاب، وقام إيريك ألكسندر، مدير أعمال أوبر فى آسيا، بتبادل هذه السجلات مع ترافيس كالانيك الرئيس التنفيذي للشركة، ومع إميل مايكل كبير نواب رئيس الشركة.

وفى أعقاب ذلك أعلنت الشركة أقالت 20 موظفا في إطار تحقيق عن التحرش الجنسي وغيره من السلوكيات السيئة في الشركة.

ومن جانبها أكدت أوبر لـ BBC أن ألكسندر لم يعد يعمل في الشركة، لكنها لم تدل بالمزيد من التفاصيل، فى حين ذكر موقع “ريكود” أنه لم تتم إقالة ألكسندر إلا بعد أن تداولت وسائل الإعلام تلك القصة.

يذكر أن هذه الأنباء هي الأحدث في سلسلة من الفضائح التي طالت مناصب رفيعة المستوى بما يؤثر بشكل كبير على سمعة أوبر.

تعود وقائع هذه الحادثة المأساوية إلى ديسمبر من العام 2014، عندما قام شيف كومار ياداف سائق شركة أوبر بإصطحاب المجنى عليها(26 عام)، ومن ثم قام بإغتصابها، وصدر ضده الحكم السالف ذكره، كما تم حظر خدمة أوبر فى دلهى منذ تاريخ الحادثة، إلا أنه تم رفع الحظر فى يونيو 2015.

على جانب آخر تقول نيديهى شاه – مهندسة كيميائية – أنها تناولت غذائها فى مطعم بارانت والي جالي الشهير في تشاندي تشوك بقلب دلهي، وطلبت سيارة أوبر لتقلها فى 26 نوفمبر 2014.

وتتابع نيديهى إن السائق ظل يتطلع إليها فى نظرات قذرة على حد قولها، وأردفت: “لذلك قبعت خلف المقعد خائفة من تلك النظرات الواجمة القذرة”.

وتعليقاً من جانبها قالت أوبر: “إن الاعتداء الجنسي جريمة مروعة، ونحن سعداء أنه تم تقديمه إلى العدالة”.

وأضافت أوبر أنها حسنت إجراءاتها الأمنية بعد “الدروس التي تعلمناها من هذه الحادثة الفظيعة”.

 

 

اظهر المزيد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق