بيانات حديثة تكشف: قرابة نصف سكان الأرض يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي

كشفت أحدث البيانات الرقمية العالمية الصادرة عن شركة ” We Are Social” الإعلامية، أن عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عالمياً تخطي حاجز الثلاثة مليارات مستخدم بما يعني أكثر من 40.5% من سكان كوكب الأرض.

على جانب آخر أوضحت بيانات إدارة حسابات التواصل الإجتماعي “Hootsuite” أرتفاع عدد مستخدمين النشطين بمعدل مليون مستخدم جديد يومياً، كما سجل موقع “فيس بوك” للتواصل الاجتماعي نمواً كبيراً على مدى الأشهر الأربعة الماضية، حيث تخطي المستخدمين النشطين حاجز المليارين شهرياً، لتصل إلى 2.046 مليار مستخدم نشط شهرياً، بينما أحتل موقع يوتيوب، المرتبة الثانية بمليار ونصف المليار مستخدم نشط شهرياً.

وجاء موقع “WeChat” الصيني فى المرتبة الثالثة، بـ 938 مليون مستخدم، منهم أكثر من 870 مليون مستخدم فى الصين وحدها يمثلون قرابة 90% من إجمالي المستخدمين، فى حين أحتل تطبيق ” LINE”المرتبة الرابعة، بـ 70 مليون مستخدم نشط شهرياً، فى الوقت الذى جاء فيه تطبيق “Kakao Talk” فى المرتبة الخامسة بـ 42.4 مليون مستخدم نشط.

جدير بالذكر أن الأرقام العالمية تشير إلى نمو قوي في تطبيقات التراسل مثل واتس اب وفيس بوك ماسنجر، إلا ان هذه المنصات لا تنشر حالياً أرقام المستخدمين للأسواق الفردية على أساس ثابت، مما يجعل من الصعوبة بمكان رسم خريطة لأداء ونمو كل بلد.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق