غداً..نهائيات مسابقات أولمبياد الروبوت المصرية 2017

كتب: خالد أبو المجد

تحت شعار “الروبوت والتنمية المستدامة”، وبمشاركة أكثر من 180 فريق يمثلهم ما يقارب 600 فرد من محافظات مصر المختلفة، يعقد غداً المشاركة المصرية السابعة فى النهائي المصري لاولمبياد الروبوت هذا العام، ويشارك الطلاب من سن 7 سنوات وحتى 25 عاما.

فى هذا الصدد تقول المهندسة مروة سعودي، المسئول عن اولمبياد الروبوت بمصر أنه من المتوقع أن نشهد عام 2030 أعلى مرتبات للعاملين بمجال الروبوت و الذكاء الاصطناعي، هذا بجانب التطبيقات العديدة للأنظمة الذكية، وبحلول عام 2020 تبحث الممكلة المتحدة وحدها عن 2 مليون خريج ماهر وعلى معرفة بمجال الروبوت والذكاء الاصطناعي.

تؤهل اولمبياد الروبوت الطلاب المصرية الفائزين لتمثيل مصر امام أكثر من ستون دولة بالاولمبياد العالمية والتي تعقد هذا العام بكوستاريكا، وتساهم الاولمبياد في اعداد نواة اساسية للعاملين بمجال الهندسة خاصة هندسة الحاسبات والاتصالات الالكترونيات، ويحمل شعار هذا العام اسم “الروبوت والتنمية المستدامة” حيث يعمل الطلاب على بناء روبوت يساعد على التنمية المستدامة الخاصة بالبيئة والاقتصاد والمجتمع.

يشارك بالاولمبياد كل عام فئات مختلفة من طلاب المدارس الحكومية والقومية والخاصة والدولية والفنية والصم والبكم، ونتيجة لازدياد الطلاب تعقد هذا العام مسابقتان تأهيليتان لاختيار المشاركين بالنهائي المصري.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق