أخبارمنوعات

أسيا تتصدر الوجهات الأكثر استيراداً لمنتجات تكنولوجيا المعلومات المصرية المشتركة بـ Export IT

كتب: خالد أبو المجد

أكدت الإحصائيات المبدئية الصادرة عن برنامج Export IT في دورته لعام 2016 -والذي يستهدف تحليل البيانات المتعلقة بصادرات شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال عام 2015- تصدر أسيا الوجهات الأكثر استيراداً لمنتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات المصرية المشتركة بالبرنامج ويليها الأميركتين ثم أوروبا ثم أفريقيا.

وجاءت دول الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وكندا والمملكة العربية السعودية والصين من أبرز الدول في الوجهات سالفة الذكر.

وتصدرت خدمات مراكز الاتصال “الكول سنتر” قائمة الخدمات الأعلى تصديراً ويليها خدمات إدارة المحتوى ثم خدمات تطوير ودعم البرمجيات والتطبيقات وأخيراً خدمات تطوير تطبيقات المحمول.

وبالنسبة لقطاعات الأعمال التي استهدفتها شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عند تصدير خدماتها ومنتجاتها، كان قطاع الاتصالات هو الأعلى يليه قطاعات الاستشارات والبحوث والنشر ثم قطاع تكنولوجيا المعلومات قطاع الخدمات المالية والبنكية.

جاء ذلك خلال استعراض هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” للبيان الختامي لنتائج الدورة السابعة من برنامج دعم صادرات منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعروف باسم Export IT أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” أن 100 شركة مصرية عاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حصلت على 40.98 مليون جنيه، والتي كانت قد انطلقت أعمالها في شهر فبراير الماضي.

 

error: Alert: Content is protected !!