أخبارانترنتمنوعات

أول شرطى ذكى فى العالم يبدأ عمله فى صفوف شرطة دبى

بحضور الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، قدم أول شرطى ذكى آلى التحية للضيوف عقب أعلان القيادة العامة لشرطة دبي، عن انضمامه إلى كوادرها، ليكون على أتم الاستعداد لتأدية المهام المُوكلة إليه، والتعاون مع سكان دبي والسياح في شوارع المدينة.

ووفق ما ذكرت صحيفة “الخليج” الإماراتية فإن الشرطي الآلي سيقوم بتسخير حلول إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، وأحدث التقنيات الذكية، كما سيستخدم برنامج التعرف إلى الوجه لمساعدة ضبّاط الشرطة على تحديد هوية المجرمين، والأشخاص المطلوبين والقبض عليهم، إضافة إلى بث لقطات فيديو إلى مركز التحكم في شرطة دبي.

وقال العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي: “الشرطي الآلي تم تصميمه خصيصاً لتقديم يد العون للجمهور في مطار دبي، والمناطق السياحية، ومراكز التسوق الكبرى، والشوارع، كما سيساعد على مكافحة الجريمة، والحفاظ على الأمان في المدينة”.

وأضاف الرزوقى: “يمثل تشغيل أول شرطي آلي ذكي إنجازاً مهماً في دبي بشكل عام، وخطوة للأمام نحو تحقيق رؤية دبي، في أن تصبح لاعباً عالمياً رائداً على صعيد تبنّي تقنيات المدن الذكية”.

وبفضل جهاز لوحي مدمج، يمكن للجمهور الاستفادة من خدمات الشرطة الذكية من خلال الشرطي الآلي، وذلك عن طريق استخدام بطاقات الائتمان لإجراء عمليات الدفع، مما يسهم في تعزيز تجارب خدمة العملاء.

error: Alert: Content is protected !!