أخبارمنوعات

إطلاق بنك ريفربنك أحدث بنوك الاتحاد الأوروبي .. ونجيب ساويرس مالكاً لحصة الأغلبية

 

كشف بنك ريفربنك إس أيه أنه تم إطلاق عملياته رسمياً اليوم 10 أبريل 2017، وقد تم منح ريفربنك رخصة مصرفية أوروبية كاملة من البنك المركزي الأوروبي في مارس 2017.

جدير بالذكر أن ريفر بنك يعتبر أحد البنوك المتخصصة العاملة في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويستهدف في هذه المرحلة بشكل أساسي أسواق دول اتحاد البنلوكس وألمانيا، ويتراوح الحجم المستهدف للقروض الأساسية ما بين 750 ألف يورو و3 ملايين يورو بالإضافة لفرص الاستثمارت المشتركة في صفقات تصل قيمتها إلى نحو 10 ملايين يورو.

يتمتع ريفربنك بهيكل إداري بسيط وذلك بفضل نموذج أعماله الذي يعتمد على التكنولوجيا المالية من خلال معالجة القروض على الإنترنت. وفي ،

ويعتزم ريفر بنك خلال عام 2018 تقديم العديد من منتجات التوفير التنافسية عبر الإنترنت، والتوسع في نشاط الإقراض الأساسي بشكل أكبر، ويدعم التقنية الحديثة التي يعتمد عليها البنك فريق عمل متميز في مجال الائتمان مما يضمن رقابة متميزة لمخاطر الائتمان.

وعلق نجيب ساويرس، أحد مؤسسى البنك والمالك لحصة الأغلبية، من خلال شركة مارشمونت العائلية، قائلاً: “يعتبر هذا البنك إضافة عظيمة لتواجدنا القوي في لوكسمبورج وأوروبا منذ فترة طويلة من خلال العديد من الاستثمارات الضخمة في الاقتصاد الأوروبي وخاصةً في قطاع الخدمات المالية”.

وتعليقاً على حصول ريفربنك على الترخيص قال جون-لورانت جيرارد، الرئيس التنفيذي للبنك وأحد المؤسسين، والعضو المنتدب السابق بمؤسسة مورجان ستانلي: “نثق تماما بقدرتنا على الإسهام في تمويل عملائنا من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال الجمع بين الأعمال البنكية والتكنولوجيا المالية تحت منصة واحدة.”

وحول أهمية هذا الترخيص، قال الدكتور رولاند بيرجر وميشيل بيريته، رئيس مجلس إدارة ريفربنك، وأحد مؤسسي البنك، من خلال شركة ريفر روك يوروبيان كابيتال بارتنرز المملوكة لهما والعاملة بقطاع الخدمات المالية: “نشعر بسعادة بالغة لإنشاء ريفر بنك، الذي يأتي استكمالاً لإستراتيجيتنا الهادفة إلى دعم الاقتصاد الأوروبي”.

جدير بالذكر أن الهيكل الادارى لريفر بنك يضم نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تي إم تي إنفستمنتس، وجيميني ديفيلوبمنت، وشبكة يورونيوز الإخبارية، باعتباره أحد المؤسسين، وميشيل بيريته، رئيس مجلس إدارة ريفربنك والرئيس التنفيذي لمؤسسة ريفرروك يوروبيان كابيتال بارتنرز، وجان فرانسوا سامرشيلي، نائب الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة سوسيتيه جينرال.

error: Alert: Content is protected !!