أخبار

إطلاق مبادرة التشخيص عن بعد .. بمشاركة أورانج مصر وفودافون مصر

يشارك الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في معرض Cairo ict المقام بمركز القاهرة للمؤتمرات يوم الاحد القادم الموافق 27 نوفمبر حتى 30 نوفمبر 2016  عن طريق مبادرة “التشخيص عن بعد” .

وكان الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات- التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي- قد أطلقا مبادرة التشخيص عن بعد بهدف تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية للمواطنين باستخدام الحلول التكنولوجية، وزيادة فرص الحصول على الخدمات الصحية في المناطق النائية والحدودية.

تهدف المبادرة إلى خفض التكاليف المادية الباهظة للخدمات الصحية في المناطق النائية، وتوفير الوقت والجهد والسفر لمسافات طويلة للمواطنين.
كما تهدف الى تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين في المناطق النائية والحدودية، وتعزيز الحلول التكنولوجية الطبية بإنشاء وحدة للتشخيص عن بعد، وإتاحة الفرصة للأطباء في المحافظات النائية على تحسين الأداء من خلال عملية طبية تعليمية مستمرة، وإنشاء قاعدة بيانات إلكترونية للسجلات والتقارير الطبية.

تأتى هذه والمبادرة تحقيقاً لاستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم جهود التنمية المستدامة بمشاركة كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني جنباً إلى جنب مع المؤسسات الحكومية، وانطلاقاً من رؤية مصر 2030، التي وضعت تحسين الرعاية الصحية كأولوية وطنية، وبالنظر إلى الدور الفعال الذي تقوم به تكنولوجيا المعلومات في تطوير البنية التحتية للخدمات الصحية.

يشارك فى المبادرة كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي- مصر UNDP، كلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة، مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب بأسوان، محافظة أسوان، مستوصف جاسم الطبي بالنوبة، منظمة الصحة العالمية، المؤسسة المصرية للاتصال والعلاج الطبي عن بعد، ومؤسستى أورانج مصر،  وفودافون مصر.

error: Alert: Content is protected !!