أخباراتصالاتتقارير

إنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى « 8-10»

كتب: خالــد أبو المجــد

تطوير البريد المصري

وصل إجمالي عدد مكاتب البريد إلى 3924 مكتب بريد، ومن المخطط الانتهاء من ميكنة وتطوير 800 مكتب بريد رئيس على مستوى الجمهورية وتحويلهم الى مراكز خدمات متكاملة مع نهاية العام الحالي، يتم من خلالها تقديم كافة الخدمات المالية والبريدية والمجتمعية، لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل حضاري وذلك في إطار خطة طموحة لجعل البريد المصري الاختيار الأول بمصر في مجال الخدمات المالية والبريدية والجماهيرية وليصبح منصة لتقديم الخدمات الحكومية عن طريق الشباك الموحد، حيث تقوم الهيئة القومية للبريد بتقديم الخدمات التالية:

بالتعاون مع وزارة الداخلية تقديم مكاتب البريد خدمات الاحوال المدنية مثل إعادة إصدار البطاقات وشهادات الميلاد ووثائق الوفاة والطلاق.

بالتعاون مع وزارة الخارجية تم اتاحة خدمات التوثيق القنصلي التي تمكن للمواطن المصري من إنهاء كافة التصديقات العادية والتجارية المطلوبة من خلال مكاتب هيئة البريد.

التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل استقبال مكاتب البريد استمارات تحديث بيانات البطاقات التموينية للمواطنين.

تم طرح كراسات وحجز شقق الإسكان في إطار المبادرة الرئاسية الخاصة بــ500 الف وحدة سكنية وذلك عبر مكاتب البريد.

تم ميكنة عمليات صرف المعاشات آليا من خلال الكارت الذكي، وتوفير خدمة توصيل المعاشات الي المنازل لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الراغبين في ذلك دون تحمل تكاليف اضافية.

error: Alert: Content is protected !!