أخباراتصالاتحكومية

الاتصالات تفوز بجائزة zero project العالمية للدول الأكثر ابتكارا فى توظيف ذوي الإعاقة

فازت جمهورية مصر العربية بجائزة Zero Project العالمية لعام 2017، والتي تُمنح للمشروعات التي من شأنها إزالة الحواجز والعوائق بين الأشخاص ذوي الإعاقة والمجتمع من خلال حلول مبتكرة.

تسلمت الجائزة الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية في احتفالية أقيمت خلال مؤتمر zero project 2017 بمقر الأمم المتحدة بالنمسا وقدمت عرض عن تجربة الوزارة في تدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكينهم تكنولوجياً..حضر مراسم تسليم الجائزة السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية في فيينا.

جدير بالذكر أن هذه الجائزة تُمنح من قِبل مؤسسة ESSL الخيرية بالشراكة مع World Future Council، ومركز المؤسسات الأوروبيةEuropean Foundation Center .

جاء ذلك عقب إختيار جمهورية مصر العربية مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ضمن الدول العشر الأكثر ابتكاراً في مجال سياسات توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة.

يذكر أن قد تم ترشيح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من قبل المبادرة العالمية لاتصالات وتكنولوجيا معلومات دامجة، وقد فازت الوزارة عن مشروعها لتدريب 500 شخص من ذوي الإعاقات البصرية والسمعية على التسويق الهاتفي وإدخال البيانات وأساسيات الحاسب الآلي وتعدت نسبة التوظيف 60% في المرحلة الأولى للمشروع؛ وجاري حالياً تنفيذ المرحلة الثانية والتوسع في أعداد المتدربين وتوظيفهم في كافة محافظات مصر.

شارك أكثر من 60 خبير دولي في تقييم المشروعات، وتم اختيار مصر مع الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، واستراليا، وماليزيا، والمملكة العربية السعودية للفوز بالجائزة لهذا العام.

يأتي هذا المشروع في إطار استراتيجية متكاملة وضعتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الاشخاص ذوي الإعاقة والتي تعني بدمج وتمكين الاشخاص ذوي الإعاقة في مختلف مجالات الحياة متضمناً التعليم، والتدريب والتوظيف، والحصول على الخدمات الصحية، وتطوير التكنولوجيا المساعدة بالغة العربية.

والجدير بالذكر أن وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد فازت بالعديد من الجوائز المتعلقة بتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة مثل جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات وكذلك التكريم من المؤسسة العربية للمسئولية الاجتماعية.

error: Alert: Content is protected !!