أخبارشركات

العربى: هدفنا تحويل مصر لمركز لصناعة الخامات اللازمة والمغذِّية للصناعة للحد من الإستيراد

تماشيا مع توجهات الدولة في تشجيع الاستثمار و النهوض بالاقتصاد المصرى وتوفير العملة الصعبة، وبهدف انشاء مصانع للخامات والمكونات على ارض مصر قامت مجموعة العربي أمس بتدشين مؤتمرها الثالث لموردي الاجهزة المنزلية والالكترونية بمشاركة أكثر من 90 شركة عالمية.
بهذه المناسبة أكد مدحت محمود العربى عضو مجلس ادارة مجموعة العربي، إن الشركة تركز على فكرة تحويل مصر لمركز لصناعة الخامات اللازمة والمغذِّية للصناعة؛ وذلك لتمكين الدولة المصرية من تحقيق أعلى عائد من قرار تعويم  الجنيه.

وصرح العربى، في حوار على هامش الدورة الثالثة لمؤتمر الموردين اليوم الذى نظّمته المجموعة، أن سياسات خفض وتحرير العملة المحلية قامت به العديد من الدول والبرازيل وتايلاند ودول فى أوروبا الشرقية، والبعض من تلك الدول مرَّ بانعكاسات لتلك القرارات أكثر من تلك التى مرت بها السوق المصرية.

ونوه أنه لا بد من جذب شركات فى قطاع الصناعات المغذية؛ لتحقيق النفع من تعويم الجنيه، وتوفير منتج محلي لكبرى الشركات بما يمكِّنها من تقليل استيرادها من الخامات من الخارج والمنافسة فى الأسواق الخارجية بأقل  تكلفة.

وأوضح العربى أن الكيانات الاقتصادية العاملة في الصناعة  تحتاج الى استيراد العديد من المكونات اللازمة لصناعتها بنسبة  مختلفة بين المنتجات وبعضها، وأضاف قائلًا: “المهم اجتذاب شركات كبيرة لإنشاء صناعات مغذية فى مصر، وخاصة مكونات الحديد والصاج والبلاستيك، بمواصفات عالمية تتناسب وما تحتاجه الصناعة المحلية، فالمصانع القائمة حاليًا لا تزال مخرجاتها من المكونات أقل جودة لايمكن الاعتماد عليها عن مثيلها المستورد، وبمواصفات أقل من استخدامها فى الصناعة”.

واستعرض العربى قصص نجاح بعض الدول منها  اليابان، وتحديدًا مدينة TOYOTA، المُقام بها مصنعها لإنتاج السيارات، وبجانبه ما يقرب من 4000 مصنع للمكونات، مما يجعلها مثالا عالميا نحتذي به في مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذى عقدته الشركة بالجيزة بأحضان الأهرامات

mili9443-00000002

error: Alert: Content is protected !!