أخبارحكوميةمجتمع

بالتعاون مع أوراكل وميكروسوفت وآى بى إم: غرفة تكنولوجيا المعلومات تعلن إنطلاق The Road to The Cloud

عقدت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT لقاءاً موسعا للشركات الأعضاء للإعلان عن انطلاق مبادراتها الجديدة بعنوان (الطريق للحوسبة السحابية) بالتعاون شركات IBM، Microsoft ، Oracle التي تعد كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات بالسوق المصري، بهدف تعزيز نقل الخبرات العالمية للشركات المصرية في أهمية التحول لإستخدامات حلول وتقنيات الحوسبة السحابية الجديدة أحد أهم وأبرز التقنيات المبتكرة في مجال إدارة أعمال قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مختلف الهيئات والجهات والمؤسسات .

وخلال الجلسة الإفتتاحية، رحب المهندس وليد جاد رئيس مجلس إدارة الغرفة بالحضور قائلا :”نقدر تماماً إلتزام الشركات العالمية العاملة في السوق المصري بدعم وتنمية وتطوير القطاع والشركات الأعضاء في الغرفة للتحول الأمثل نحو أحد أهم التقنيات الحديثة انتشاراً حول العالم وذات أهمية اقتصادية وتقنية بالغة”،

وأوضح:”غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT تأخذ على عاتقها رفع الوعي الدائم لدى الشركات المصرية بمختلف أحجامها الإقتصادية ومعدلات أعمالها ونسب نموها بأحدث ماوصلت إليه المجهودات العالمية في مجال الإدارة الذكية لتكنولوجيا المعلومات في قطاع الأعمال، خاصة أن مثل هذه الحلول التي توفرها أدوات الحوسبة السحابية تتيح مزيدا من التكامل في المنظومة الرقمية لعمل الشركات مع خفض معدلات الإنفاق والإعتماد على الكوادر البشرية”.

من جانبه أعتبر المهندس عمرو طلعت – مدير عام شركة IBM مصر – حلول وتطبيقات الحوسبة السحابية أحد حلول التكنولوجيا الضخمة التي أثرت بشكل جذري على تاريخ ومستقبل الرؤية التكنولوجية في قطاعات الأعمال.. جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الإفتتاحية للإعلان عن مبادرة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT (الطريق للحوسبة السحابية The Road to The Cloud).

أضاف طلعت :”إن الإحصائيات العالمية أظهرت إن قيمة صناعة الحوسبة السحابية بلغت خلال العام 2014 حوالي 210 مليار دولار، بينما تشير التوقعات إلى بلوغها نصف تريليون دولار بحلول عام 2020 بزيادة في معدلات النمو السنوية تبلغ تقريبا 27%”.

كما أشار خلال حديثه على أن حلول وتطبيقات الحوسبة السحابية تتوائم بشكل كبير مع الأوضاع الإقتصادية في السوق المصري كما تتناسب ومعطيات القطاعات العملية المتخصصة ، موضحاً إنه بات من الضروري الإعداد الجيد لكافة العوامل التي من شأنها تأهيلنا بشكل مناسب للتعامل مع هذه الطفرة التقنية ومن أهمها التدريب المتميز للكوادر البشرية المتخصصة ، ورفع الوعي لدى العملاء والشركات المحلية بأهمية التحول لإستخدمات تطبيقات الحوسبة السحابية.

على صعيد آخر أوضح المهندس باسل مبارك – مدير عام شركة Oracle مصر – قائلا :”تعد التقنيات الحديثة للحوسبة السحابية أحد أهم الفرص الإستثمارية القوية والغير مسبوقة لكافة عملاء الشركات المتخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، فقد أظهرت دراسة حديثة لمؤسسة IDC إن معدلات التحول للحوسبة السحابية عالميا لم تتجاوز نسبة 6 – 7 % من إجمالي حجم أعمال الشركات المستخدمة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهو مايعكس دورنا في السوق المصري وأهمية  التركيز على التوسع في هذه الحلول والاستفاده من معدلات النمو المرتقبة لها خلال الفترة المقبلة”.

وطالب غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT بالتعاون مع وزارة الاتصالات وكافة الهيئات المعنية بأهمية سن التشريعات والأطر القانونية اللازمة لتعزيز تواجد هذه التقنيات الحديثة والتحول الكامل في الإعتماد عليها .

وفي سياق متصل أوضح المهندس خالد عبد القادر مدير عام مايكروسوفت مصر قائلا :” إن استراتيجية شركة مايكروسوفت في السوق المصري تمنح التقنيات الحديثة والمبتكرة أهمية خاصة والتي من شأنها تعظيم الإستفاده لكافة عملائها محلياً من سبل الإدارة الذكية واستخدامات حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، خاصة وأن مطوري البرامج المصريين متميزين للغاية ممايؤهلهم لتحقيق معدلات انتشار واسعة ونتائج كبيرة في مجال تطوير تطبيقات وحلول الحوسبة السحابية “.

وأشار إلى أن الحديث عن هذا التحول جاء متزامناً مع مايشهده العالم حالياً من طفرة حقيقة في مختف التقنيات الحديثة مثل مراكز البيانات وتحليل المعلومات وأنترنت الأشياء وغيرها ، وهو مايعكس أهمية الإلتفات لحلول وتقنيات الحوسبة السحابية التي ستساهم بشكل كبير في ترسيخ هذه المفاهيم الجديدة .

يذكر أن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT أختتمت فعاليات المؤتمر بالرد على استفسارات الشركات الأعضاء في كل مايختص بتقنيات الحوسبة السحابية ، مؤكده على عقد لقاء آخر بعد ستة اشهر  لعرض نتائج الأعمال مع الشركات العالمية.

جدير بالذكر أن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CIT) تستهدف تأهيل 60 شركة متخصصة من أعضائها لنقل برمجياتها على الحوسبة السحابية لتعظيم الإستفاده من حلول وتطبيقات الطفرة التقنية الجديدة ومواكبة التحول التكنولوجى العالمى ، وذلك ضمن استراتيجيتها التي تستهدف تنمية وتطوير أدوات الأعضاء ونقل كل مايساعدهم من تقنيات مبتكرة وحديثة في تحقيق معدلات نمو تتناسب مع أهدافهم ادراك المتغيرات الجديدة في الصناعة للقدرة على التوسع الخارجي والمنافسة.

error: Alert: Content is protected !!