شركاتهواتف

بالصور .. ict-misr فى ضيافة مركز هواوى الإقليمي للإبتكار والتدريب والحلول المتكاملة

فى الثانى والعشرين من مارس الماضى قام المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يصحبه سونغ آيقوه السفير الصيني بالقاهرة، بافتتاح مركز هواوي الاقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة (CSIC) بمقر الشركة بالقرية الذكية، بحضور هان بينج القنصل الاقتصادي والتجاري للصين في مصر، وتيري ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر.

تم إنشاء هذا المركز على مساحة 450 متر مربع، بتكلفة إجمالية تصل إلى 5 مليون دولار، ويأتي إنشاء وإفتتاح هذا المركز بهدف دعم الصناعات المبنية على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، وتوفير الخدمات الاستشارية والمبادرات ذات الصلة بالتكنولوجيا.

وأمس، صحب عدد من قيادات الإعلام بالشركة وفد صحفى للتعرف عن كثب على مجريات الأمور داخل هذا المركز الإقليمى لشركة هواوى بمصر.

بداية أكد المهندس محمد فوزى مدير حلول الشبكة الاساسية، ان المركز يأتي ضمن 28 مركز تم إنشائهم على مستوى العالم، وأضاف أن المركز ينقسم إلى 3 أقسام الأول خاص  بحلول الحوسبة السحابية، والثانى لحلول المنازل الذكية، والثالث لتبادل الخبرات فى مجالات تطوير الحلول وللمشاركة فى أعمال البحث والتطوير.

استعرض مسئول هواوى بعض الحلول للمنازل الذكية، والتي تسمح للمستخدمين بالتحكم فى كافة أجهزة المنزل عن بعد، أو من خلال تطبيقات هواتف المحمول، كما عرض مجموعة الأجهزة المزودة باجهزة الاستشعار عن بعد.

كشف عن تعاون شركته مع مشغلي الاتصالات في السوق المصرية، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ومجموعة من الجامعات والجهات المعنية لتوطين ثقافة الابتكار والتطوير.

على جانب آخر صرح محمود صوان مدير إدارة العلاقات العامة  بهواوى مصر أن شركته لديها 180 الف موظف منتشرين في 170 دولة حاليا على مستوى العالم، يعمل منهم 80 الف يعملون بمراكز الابتكار والتطوير، كما أن إجمالي عدد موظفي الشركة بمصر وصل إلى قرابة 1000 موظف حاليا.. مقارنة بنحو 650 موظف منذ عامين بمعدل نمو 30 % .

وأضاف صوان: نحتل المرتبة العاشرة ضمن أفضل 50 شركة الاذكى على مستوى العالم،  كما وصلت نسبة الوعى بالعلامة التجارية للشركة إلى 81، ولدينا 120 شريك محلى.

بدورها كشفت هالة عرندة مدير العلاقات الحكومية بهواوى مصر  أنه سيتم خلال الايام القادمة البدء فى تنفيذ الاتفاقيات التى تمت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وصن يافانج رئيس مجلس إدارة هواوي العالمية.

وأضافت عرندة أنه من المتوقع توجه هواوى لإنشاء مصنع لها فى مصر بالشراكة مع شركة YOFC شريك هواوى والمتخصصة فى مجال تصنيع كابلات الفايبر، لتلبية إحتياجات السوق المحلية والإقليمية والافريقية ..وصرحت عرندة أنه من المتوقع أن يكون هذا المصنع بمدينة السادات.

 

error: Alert: Content is protected !!