شركات

باناسونيك العالمية تعلن رغبتها في نقل خبراتها للشركات المصرية

أكدت شركة باناسونيك العالمية المتخصصة في توفير الحلول التكنولوجية للمصانع رغبتها في التعاون مع الشركات المصرية المحلية والعالمية التي تعمل في مجال صناعة الالكترونيات لنقل خبرتها في مجال تقديم الحلول التكنولوجية المبتكرة وتنمية وتدريب الكوادر وتوفير التجهيزات والمعدات المناسبة لإنتاج الأجهزة الذكية.

 جاء ذلك خلال استقبال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اقيادات الشركة، وذلك في إطار التوسع الجاري في مجال تصميم وصناعة الالكترونيات في مصر.

حضر اللقاء أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والمهندس السُبكي نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتطوير أسواق تكنولوجيا المعلومات والرئيس التنفيذي لشركة واحات السيليكون.

وخلال اللقاء أكد المهندس ياسر القاضي على أهمية توطين التكنولوجيا ودعم الشركاء المحليين من الشركات العاملة في مجال تصميم وصناعة الالكترونيات المتقدمة، مؤكداً على ضرورة أن يشمل هذا التعاون على مركز للبحوث والتطوير في مجال تصميم الإلكترونيات، وأن يتواجد في إحدى المناطق التكنولوجية.

وأشار الوزير خلال المباحثات إلى تنافسية المنتج المصري وسهولة تصديره من مصر إلى العالم وذلك استفادة من الاتفاقيات التجارية التي وقعت عليها مصر.

يأتي هذا اللقاء في إطار الرغبة المصرية لتنمية الكوادر التكنولوجية وتطوير صناعة الالكترونيات لتنافس على المستوى العالمي. الجدير بالذكر أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تُنفذ حالياً مبادرتين رئاسيتين قوميتين لتنمية مهارات وتدريب 16 ألف شاب خلال العامين المقبلين في تخصصات مُتقدمة، وخلق صناعة الكترونيات عالية الجودة للاستفادة من انتاجها لتلبية الطلب المحلي والتصدير للخارج.

يذكر أن مجموعة من الشركات العالمية التي تعمل في مجال الالكترونيات وكابلات الألياف الضوئية قد اختارات المناطق التكنولوجية الجديدة بأسيوط وبرج العرب لبدء أنشطتها في المنطقة لتلبية الاستهلاك المحلي ثم التصدير للشرق الأوسط وافريقيا. وقد أكدت هذه الشركات على الدعم الذي توفره الدولة لتنمية هذه الصناعات وتطويرها موفرة الكوادر التكنولوجية الممكنة.

error: Alert: Content is protected !!