انترنتمنوعات

“سبايدر مان” يقطع الانترنت عن أكثر من مليون من عملاء 10 شركات إتصالات

كتب: خالد أبو المجد

ذكرت “سكاي نيوز” أن المحكمة الإقليمية في كولونيا بألمانيا، قضت بالسجن لمدة عشرين شهر مع إيقاف التنفيذ على البريطاني دانيال كيه (29 عاما) أحد قراصنة المعلومات، بتهمة محاولة تخريب أجهزة كمبيوتر تجارية.

وقالت الشرطة إن دانيال استخدم نسخة من شفرة “ميراي بوتنت” لمهاجمة أجهزة الاتصال بالإنترنت، وتحويلها إلى ما يعرف بروبوتات برمجية والتي يجري التحكم فيها عن بعد لشن هجمات على نطاق واسع تسببت في انقطاع خدمات الإنترنت عن نحو مليون من عملاء شركة دويتشة تيليكوم.

وبمجرد تنفيذ الهجوم خرجت الروبوتات البرمجية عن السيطرة وانتشرت في أجزاء مختلفة من العالم فتسببت في توقف أجهزة الاتصال بالإنترنت الخاصة بأكثر من عشر شركات اتصالات؛ لكن دويتشة تيليكوم الألمانية كانت الأكثر تضررًا.

جدير بالذكر أن الشرطة البريطانية ألقت القبض على دانيال في مطار لوتون بشمال لندن بناء على طلب من المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية لاتهامه ببيع هذه البرمجيات لمجرمين يمارسون أنشطتهم على الإنترنت، وتم إرساله إلى ألمانيا لمحاكمته.

ويواجه دانيال -الذي كان يستخدم على الإنترنت الاسم المستعار (سبايدر مان) أو الرجل العنكبوت- اتهامات جنائية في بريطانيا أيضًا التي طلبت سلطاتها تسليمه.

error: Alert: Content is protected !!