أخبارحكوميةمجتمع

عبر فيس بوك : دعم وإتخاذ القرار ينفى شائعات التموين والصحة والأوقاف

أكد مركز دعم وإتخاذ القرار فى بيان له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” أنه تم رصد 4 شائعات خلال الأسبوع من 18 وحتى 22 ديسمبر الجارى، وقال البيان أن المركز قام بنفى هذه الشائعات، وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية.

فيما يخص وزارة التموين والتجارة الداخلية فقد نفت إلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية وطرح المكرونة بديلًا عنه، وأكدت أنها مستمرة في صرف الأرز وفقًا للحصص المقررة لكل بطاقة، مضيفةً أنه سيتم طرح المكرونة بأسعار تقل 25% عن الأسواق.

كما أكدت أنه لا صحة لحذف 10 مليون مواطن من منظومة دعم البطاقات التموينية، وعلى أن ما يتم حاليًا هو تقدم المواطنين طواعية لمكاتب التموين لحذف غير المستحقين سواء من المتوفين والمسافرين والأسماء المكررة.

وأوضحت أنه سيتم خلال أيام إجراء حصر شامل ودقيق لكل المستفيدين من منظومة دعم البطاقات التموينية، وأنه لم يتم حتى الآن تنفيذ الحذف النهائي لأي مواطن.

وشددت أنها ليست عضوًا باللجنة المختصة لوضع المعايير الخاصة بمستحقي دعم البطاقات التموينية، والتي تتشكل من وزارات التخطيط، والإنتاج الحربي، والتضامن الاجتماعي، والمالية، والداخلية، والتربية والتعليم، والاتصالات، والكهرباء.

وزارة الصحة والسكان بدورها نفت شائعة وجود علب ألبان مدعمة منتهية الصلاحية، وأكدت كذلك أن وجود عبوات مخزنة منتهية الصلاحية مجرد شائعات، حيث أن أقرب فترة لانتهاء صلاحية الألبان المدعمة في سبتمبر 2017 المقبل.. أي صلاحية أكثر من تسعة أشهر أخرى.

وأوضحت أن علب لبن الأطفال المدعمة، تباع بسعر 5 جنيهات للعبوة للأطفال عمر أقل من 6 أشهر، أما بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 أشهر تباع بـ 26 جنيهًا في وحدات الرعاية الصحية الأساسية، وأن الكميات وفيرة والمخزون آمن.

وزارة الأوقاف قالت أنه لا صحة لإلغاء تصاريح خطباء المكافأة والاستغناء عنهم، وأن حقيقة الأمر تتمثل في إلغاء تصاريح ثلاثة أئمة فقط بسبب مخالفتهم لتعليمات الوزارة.

وأشارت إلى أنه من السبت القادم ستبدأ اختبارات تحسين الأحوال المالية لخطباء المكافأة، ولا يمكن أن الاستغناء عنهم طالما لم يخالفوا التعليمات.

وفى نهاية بيانه طالب المركز المواطنين بالإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة على الرقم 0227927407 على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو إرسالها عبر البريد الالكتروني rumors@idsc.net.eg.

error: Alert: Content is protected !!