أخبارانترنتمجتمع

كير تطلق تطبيقاً عبر المحمول للإبلاغ عن جرائم الكراهية

أطلق مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير “CAIR تطبيقًا يسمح للضحايا بالإبلاغ عن حوادث التمييز عبر الأجهزة المحمولة، يحمل اسم “تفعيل الديمقراطية للجميع”، بهدف تشجيع المسلمين على الإبلاغ عن مثل تلك الجرائم من خلال التطبيق، الذى يتوفر لنظامي أندرويد وآي أو إس.. يأتي ذلك بعد شهر من إعلان المجلس عن 44% زيادة في عدد جرائم الكراهية التي أبلغ عنها المسلمين فى أمريكا خلال العام الماضي.

ويسمح التطبيق للمستخدم بتقديم وصف لأى حادث أو جريمة قد يتعرض لها، ليقوم موظفو “كير” بدورهم بالتحقيق فيه، وإذا خلص المجلس إلى أن الحادث جاء نتيجة تحيز ديني، فإنه سيتم تضمينه في تقاريرها، وإذا كان يعتقد أن الحادث كان إجراميًا، فسوف تشارك التفاصيل مع الشرطة المحلية.

ويقدم التطبيق المشورة بشأن الحقوق التي يحميها الدستور الأمريكي، ويحتوي على معلومات الاتصال بمقر كير في واشنطن أوالفروع المحلية في كافة أنحاء الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها مجموعة حقوقية أمريكية تطبيقًا محمولًا لمحاولة تتبع حوادث التحيز، حيث أطلقت منظمة “تحالف السيخ” تطبيقًا مماثلًا في العام 2012 للإبلاغ عن حوادث التحيز في المطارات الأمريكية.

error: Alert: Content is protected !!