أخبارحكومية

القاضي يبحث مع وفد شركة “توم توم” العالمية فرص الاستثمار في مصر

استعرض المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ما يتميز به قطاع الاتصالات في مصر من توافر عدد من العوامل المحفزة التي تستطيع جذب الشركات العالمية، 

جاء ذلك خلال استقبال الوزير وفد شركة توم توم ” Tomtom” العالمية العاملة في مجال صناعة البرمجيات الخرائط الرقمية ومستلزمات وأجهزة الملاحة والتي أبدت رغبتها في الاستثمار والتواجد في مصر.

وأشار الوزير إلى الدعم الذي تقدمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ويشمل توفير الكوادر التكنولوجية المؤهلة، والتدريب وحزم الحوافز خاصة في حالة التواجد في المناطق التكنولوجية الجديدة ببرج العرب أو أسيوط.

ولفت الى العناصر الفنية والاقتصادية والكوادر البشرية الشابة المتميزة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والتي شجعت الشركة على التواجد في مصر كمقصد للتوسع في أعمالها.

كما اشار الوزير الى مميزات مواقع المناطق التكنولوجية والتي تتواجد بالقرب من الجامعات وتحتوي على مراكز للأبداع التكنولوجي وريادة الأعمال والتدريب. الجدير بالذكر أن مصر تخرج الآلاف سنوياً من الكوادر الشبابية من كليات: الهندسة والحاسبات والمعلومات والمجالات التي لها علاقة مباشرة بالتكنولوجيا.

هذا وقد أبدى وفد الشركة رغبته في تنمية أنشطة الشركة في مصر ودعم الوزارة لتوفير الكوادر التكنولوجية، كما أن الشركة ترى فرص كبيرة وإيجابية في مجال البرمجيات وتطوير الخرائط الرقمية.

الجدير بالذكر أن شركة توم توم مصنفة عالمياً في مجال نظم تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وتعمل حالياً على تقديم وتوفير خدمات الملاحة للسيارات ذاتية القيادة، وأجهزة اللياقة والأنشطة الرياضية، ويعمل بالشركة نحو 4000 موظف حول العالم ومنتجاتها متوفرة في أكثر من 41 دولة.

error: Alert: Content is protected !!