الرئيسية » الرئيسة » هواوي تعلن نتائجها لعام 2016: نمو ثابت للعام الخامس علي التوالي.. وتقدم بالأسواق الأوروبية

هواوي تعلن نتائجها لعام 2016: نمو ثابت للعام الخامس علي التوالي.. وتقدم بالأسواق الأوروبية

 

كشفت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك عن النتائج المنتظرة لأدائها السنوي لعام 2016. توقعت المجموعة وصول ايرادات مبيعاتها الي 178 مليار يوان صيني محققة بذلك زيادة تقدر بنسبة 42% عن العام السابق، ومحققة نمو ثابت لعامها الخامس علي التوالي.

وأكدت النتائج أن عدد الهواتف الذكية التي قامت المجموعة بشحنها بلغ 139 مليون وحدة، بمعدل نمو 29% علي أساس سنوي، ووفقاً لمركز بيانات الإنترنت ‘IDC’ فإن الزيادة في معدل شحنات الهواتف الذكية الي جميع أرجاء العالم كان بنسبة 0.6% فقط في عام 2016، بينما ارتفع معدل الهواتف متوسطة وعالية الإمكانيات بنسبة 36% من اجمال عدد الشحنات، وهذا يعني ان هواوي تفوقت بهذه النسبة علي الأسواق العالمية بشكل عام.

فى هذا الصدد صرح ريتشارد يو – المدير التنفيذي لمجموعة هواوي لأجهزة المستهلك أنه بالرغم من الأجواء القاسية التي يشهدها السوق، الا ان شركته استطاعت ان تواصل ريادتها ونموها بشكل ثابت..وأكد: “سوف نعمل علي تزويد عدد فروعنا بالعالم، وانشاء شراكات جديدة، وزيادة حجم الأستثمار في مجال البحث والتطوير، وتطوير الخدمات وكل ما يساعد في تيسير عملياتنا التجارية، وتحسين كفاءة اتخاذ القرار وتنفيذه”.

واستطاعت هواوي ان تقوم بشحن أكثر من 10 ملايين وحدة من هواتفها P9 وP9 Plus حول العالم في 2016، وبعد ذلك قامت بإطلاق سلسلة هواتف Mate 9 في شهر نوفمبر الماضي، والتي شهدت إرتفاعاً بنسبة 50% عن النسبة التي حققها هاتف Mate 8 في أول شهرين من تاريخ اطلاق الهاتفين.

وتمتلك مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك قاعدة مستخدمين تشمل أكثر من 200 مليون مستخدم للخدمة السحابية لمستخدمي هواتفها الذكية، وأكثر من 220,000 مطور مشترك بهذه الخدمة، التي حققت لها أكثر من 2.8 مليار يوان صيني لعائدتها في عام 2016 من خلال الخدمة السحابية من هواوي.

وقامت هواوي بإنشاء خمس مراكز خدمية بالعالم لدعم 105 دولة من خلال خدمات الخط الساخن، بينما تمتلك هواوي أكثر من 460 متجر خدمي يقوموا بتغطية 45 دولة حول العالم، ووفقاً لدراسة اجرتها شركة ‘IPSOS’ للاستشارات حول العلامات التجارية، صُنفت هواوي برقم 1 في مجال ارضاء العملاء ضمن مستخدميها في كل من الصين، وبولندا، والمكسيك، ومصر والعديد من الدول الأخرى.

وأفادت النتائج أن حصة هواوي لقنوات السوق المفتوح لتصل الي 71% في عام 2016، بزيادة 13% عن عام 2015، وتمتلك شبكة هواوي للبيع بالتجزئة أكثر من 70,000 متجر حول العالم. 

وقد تم إدراج شركة هواوي مرة أخرى في قائمة انتربراند لأعلى 100 علامة تجارية عالمية، لتحتل المرتبة 72. بينما دخلت هواوي ضمن قائمة (BrandZ) لأعلي 100 علامة تجارية قيمة في العالم بتصنيفها في المرتبة الخمسون.

ووفقاً للدراسة التي اجرتها شركة ‘IPSOS’ للاستشارات حول العلامات التجارية، ارتفعت نسبة الوعي العالمي بعلامة هواوي التجارية من 76% في عام 2015 الي نسبة 81% في عام 2016، وأظهرت ايضاً الدراسة ان نسبة 31% من مستخدمي أجهزة هواوي خارج الصين هم ايضاً ينتمون لأعلى 30% من شريحة أصحاب الدخل المرتفع في بلادهم.

وفقاً لدراسة البيانات الصادرة من شركة “GFK”، وفي شهر اكتوبر 2016، ارتفعت نسبة حصة هواوي السوقية الي 11.3% على مستوي العالم.

في الأسواق الأوروبية أظهرت دراسة البيانات التي قامت بها شركة ‘GFK’ ان هواوي حالياً تستحوذ علي حصة سوقية تُقدر بنسبة أكثر من 15% في 33 دولة ومجتازة نسبة أكثر من 20% في 18 دولة أخرى.

وفي شمال شرق أوروبا وأوروبا الغربية، تجاوزت الحصة السوقية لشركة هواوي نسبة 15% و10% علي التوالي، بينما ارتفعت حصة هواوي السوقية بشكل هائل في بعض الدول الموجودة في شمال أوروبا وفي كل من المملكة المتحدة، فرنسا، المانيا وأسواق رئيسية أخري متخصصة في العلامات التجارية الراقية.

في الصين، لأول مرة في تاريخها تتجاوز حصة هواوي السوقية لنسبة 20% في شهر نوفمبر لعام 2016، حيث فرضت الشركة سيطرتها علي اسواق الأجهزة الراقية ذو الفئة السعرية التي تتراوح بين 600-500 دولار أمريكي، وفي افريقيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط حققت هواوي نسبة ما تقرب من 15% من حصتها السوقية.

زاد معدل قطاع الأعمال الخاص بأجهزة هواوي اللوحية بشكل كبير، وسجل اداء قوي، متجاوز حاجز العشرة مليون وحدة في عام 2016، حيث حقق هذا التجاوز نسبة نمو 90% عن العام السابق.

 



عن elmagd

شاهد أيضاً

القاضي ومصيلحى يبحثان تحقيق ركائز برنامج الحكومة والعدالة الاجتماعية وتوصيل الدعم

بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية وتوصيل الدعم لمستحقيه والتخفيف عن الفئات غير القادرة استقبل اليوم المهندس ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *