تقاريرمنوعات

تقرير حديث يكشف رغبة المستهلكين في استخدام السيلفي كأداة للخدمات المصرفية والتسوق والرعاية الصحية

أظهر تقرير حديث أعدته “سوني موبايل”، أن كاميرات الهواتف الذكية بإمكانها أن تسهم في تحويل العديد من القطاعات مثل الانتقال بصور “السلفي” من صيحة عابرة إلى ظاهرة تكنولوجية.

وكشفت التقرير المرفق ببحث صدر بالتنسيق مع “فيوتشرايزون لاستشارات تكنولوجيا المستقبل، وبالاستناد إلى دراسة استقصائية شملت 6500 مستهلكاً أوروبياً في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإسبانيا، أن المستهلكين منفتحون على عدد كبير من التطبيقات المحتملة التي تعتمد على كاميرات التصوير.

واستكشفت “سوني موبايل” بالتعاون مع الدكتور أيان بيرسون، الأخصائي في العلوم المستقبلية، عدداً من القطاعات التي من المحتمل أن تُدمج في إطار التصوير الفوتوغرافي بواسطة الهواتف المتحركة وصور السلفي باعتبارها وظيفة تكنولوجية في المستقبل، وقد تبيّن أن التطبيقات المحتملة واسعة النطاق انطلاقاً من التقاط الصور التي توثّق اللحظات المشوّقة في مدن الملاهي المتخصصة وصولاً إلى المتسوقين الذين يستخدمون تلك التطبيقات كمساعد شخصي افتراضي عند تجربة ملابسهم بلمسة زر، وبمجرد تحديد تلك التطبيقات، فإن أكثر من 6500 مستهلك أدلوا بأفكارهم باعتبار أن تطور صور السلفي كاتجاه اجتماعي والإقبال على تلك التطبيقات يصبح أكثر فعالية بالتصوير بواسطة الهاتف الذكي.      

وفي تعليقه على هذا التقرير يقول جيسون سميث، نائب رئيس سوني موبايل كوميونيكيشنز في الشرق الأوسط وأفريقيا: “لقد أظهر لنا هذا المشروع المعنى الحقيقي لمسار التطور الذي مرّت به صور السلفي ومكالمات الفيديو، والسبب في أنه يمكن اعتماده لتغيير العديد من القطاعات المختلفة”.

وأضاف جيسون: “نواجه مهمة مزدوجة تتمثل في تصميم الهواتف الذكية التي تجعل حياة المستهلكين أسهل، في وقت تبقى فيه أعيننا مفتوحة على ما من المرجح أن يحدث في المستقبل ، وأن نكون جزءً من قيادة الابتكار والتغيير”.

وأستكمل: “نظرنا دائماً إلى التصوير الفوتوغرافي كوظيفة أساسية في قلب الهاتف المحمول، وبالفعل لدينا كاميرا أمامية متقدمة في الهاتف Xperia XZ للحصول على صور عالية الجودة، لذلك، من المثير أن نجد أن المستهلكين مستعدون لتقبل صور السلفي على نطاق واسع في الاستخدامات المستقبلية التي تحسن الحياة يومياُ”.

ويشير الدكتور أيان بيرسون الأخصاني في العلوم المستقبلية وواضع تقرير “مستقبل السلفي”، إلى أنه “من خلال هذا التقرير، كان من الرائع رسم صورة عن تطور السلفي والتصوير الفوتوغرافي عبر الهاتف المتحرك بالتعاون مع فريق عمل سوني موبايل، لكن الأمر الذي كان أكثر تشجيعا هو رد فعل المستهلكين الذين أظهروا أنهم منفتحون على نطاق الاستخدامات المستقبلية لصور السلفي ومكالمات الفيديو”.

وأضاف إيان: “النتائج تظهر بوضوح أن صور السلفي في طريقها إلى التحول من مجرد صيحة عابرة إلى ظاهرة تكنولوجية وتوفير مادة للفكر لعدد من الصناعات”.

error: Alert: Content is protected !!