أخبارشركات

32% ارتفاع في إيرادات هواوى .. و 5.3 مليار دولار صافي أرباح العام 2016

أعلنت مجموعة هواوي عن نتائجها المالية النهائية للعام 2016، والتى تشمل مجموعات أعمالها الثلاث “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات، و”هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات، و”هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك.

وبلغت الإيرادات السنوية للمجموعة 75.1 مليار دولار، بزيادة قدرها 32٪ عن العام 2015، وبلغ صافي الأرباح 5.3 مليار دولار، بزيادة قدرها 0.4٪.

وواصلت هواوي في 2016 الاستثمار في المستقبل، حيث بلغ الانفاق السنوي للشركة على قطاع البحث والتطوير ما يقرب من 11 مليار دولار.
فى هذه المناسبة قال أيريك شو، الرئيس التنفيذي الدوري لشركة هواوي العالمية : “حافظت هواوي خلال عام 2016 على تركيزها الإستراتيجي وحققت نمواً قوياً وملحوظ”.

وأضاف شو: “ستبقى أستراتيجية هواوى دائماً التركيز على العملاء ودعم التحول الرقمي في جميع الصناعات، من أجل تحقيق أفضل قيمة لعملائنا وتحقيق نمو مستدام “.

من جانبها حققت مجموعة أعمال “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات أرباح تصل الى 41.8 مليار دولار خلال عام 2016، بزيادة قدرها 24٪ سنوياً، ونجحت المجموعة في تحقيق هذه النتائج اللافتة من خلال التركيز على مسيرة التحول الرقمي والاستفادة من الفرص غير المسبوقة التي تطرحها التقنيات السحابية وحلول الفيديو والإنترنت الأشياء وعمليات التحوّل الرقمي لشبكات العملاء.

وبفضل التعاون الوثيق مع شركائها قدمت مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم التحول الرقمي لعديد من الصناعات الرئيسية، بما في ذلك الصناعات المالية والطاقة والهيئات الحكومية والسلامة العامة. وحققت هذه المجموعة 5.9 مليار دولار إيرادات سنوية، بزيادة قدرها 47٪.

وبفضل منتجاتها المبتكرة بشكل متزايد وزيادة القبول العالمي لها كعلامة مميزة للأجهزة، قامت مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك بشحن 139 مليون هاتف ذكي خلال عام 2016، حيث بلغت الايرادات السنوية لعام 2016 25.9 مليار دولار، بزيادة قدرها 44٪.

من جانبها قالت صابرينا مينج، المدير المالي لشركة هواوى العالمية أن الشركة كانت تخطو خطوات ايجابية من الناحية التشغيلية خلال عام 2016، مع احتياطيات نقدية وافرة، وهيكل رأسمالي قوي ومستدام، وصمود قوي ضد المخاطر، وأكدت صابرينا أن الشركة ستواصل زيادة كفاءة عملياتها خلال عام 2017 لضمان نمو قوي و مستدام.

ووفقاً لمركز بيانات الإنترنت ‘IDC’، ارتفعت حصة مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك في الأسواق العالمية لتصل الي 9.5%، بزيادة قدرها 2.1% عن العام الماضي، بينما زاد حجم نمو الشحنات الخارجية بنسبة 42.2% مقارنة بالعام الماضي.

وفي أوروبا تصدرت حصة مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك السوق بنسبة 15٪ في 33 دولة و 20٪ في 22 دولة، نصفها من الدول الأوروبية الرئيسية بما في ذلك فنلندا، وهولندا، وبلجيكا، وبولندا، وإسبانيا، وإيطاليا، وجمهورية التشيك، وذلك وفقاً لتقرير GFK في ديسمبر 2016..كما زادت الحصة السوقية لهواتف هواوي الذكية لتقترب من نسبة 15% في أفريقيا، وأمريكا الجنوبية، والشرق الأوسط، وبلغت الحصة السوقية أكثر من 10% في منطقة جنوب شرق أسيا.

ووفقا لبيانات إيبسوس (IPSOS) وبالمقارنة مع عام 2015، ارتفع الوعي العالمي بالعلامة التجارية لهواوي من 76٪ إلى 81٪، مع الاخذ في الاعتبار ان معدل احتمالية الشراء ارتفع الى 66.7% وارتفع معدل الأفضلية 100٪ لدى المستخدمين.

وارتفع ترتيب هواوي في قائمة (Brand Finance) العالمية لأكثر 100 علامة تجارية قيمة، حيث احتلت المركز ال40 في 2016 مقارنة بالمركز ال47 العام الماضي.

error: Alert: Content is protected !!