أخبارانترنتحكومية

النواب يطالب بالتشويش على الانترنت فى محيط لجان الثانوية العامة

طالبت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بتطبيق تقنيات التشويش على شبكة الإنترنت في محيط المدارس التي تجرى فيها امتحانات الثانوية العامة، وتشديد الرقابة خلال الامتحانات في اللجان وأماكن الطباعة ونقلها.

وطالبت نصر، بالتحقيق الفوري فى تصوير ورقة امتحان اللغة العربية وتحديد المسئولين، وتشديد أقصى عقوبة عليهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم.. وقالت: “يجب إحكام السيطرة على مراقبة اللجان ومنع تصوير ورقة الامتحانات”.

وكانت صفحة “شاومينج” على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قد نشرت أمس الأربعاء، صورة من امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول من الثانوية العامة، بعد بدء لجنة الامتحان.

على جانب آخر بعث الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة على خلفية تداول امتحان العربى، رسالة طمأنة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، قائلاً: “مش هيحصل غش هذا العام أو تسريب، وهناك جهات أمنية متعددة تعاون الوزارة فى تأمين الامتحانات”.

وأضاف أن  تلك الجهات ترصد أى صفحات أو مواقع تروج للغش، ويتم اتخاذ إجراءات ضدها على الفور، مشيرًا إلى أن الثانوية العامة تختلف عن امتحانات النقل، لكون امتحانات النقل تجرى على مستوى الإدارة، أما الثانوية العامة فتتم بشكل مركزى من قبل الوزارة.

error: Alert: Content is protected !!