أخبارحكومية

القاضي لرأى عام: زيارة الرئيس دعمت بعثة القطاع فى أمريكا.. وتفعيل الاتفاقات خلال الشهر

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن زيارته لطرق أبواب الاستثمار التي قام بها منذ عدة اسابيع لأمريكا برفقة وفد موسع من قادة القطاع، كانت ناجحة إلى أبعد الحدود.. جاء ذلك على هامش تصريحاته للإعلامى عمرو عبد الحميد من خلال برنامجه “رأى عام” على فضائية Ten.

وأوضح أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الولايات المتحدة كان لها الدور الأكبر والاهم فى دعم جهود البعثة، وتمهيد الطريق لجذب الاستثمارات العالمية فى القطاع التكنولوجى المصرى.. مؤكداً أن مصر ستشهد خلال شهر تقريباً مزيداً من الاستثمارات الأجنبية فى مجالات تكنولوجيا المعلومات من خلال زيارات لرؤساء الشركات نتيجة إقرار التعاون وتفعيل الاتفاقات التي تمت مع كبريات الشركات العالمية العملاقة بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الزيارة.

وصرح الوزير أن حجم صناعة الالكترونيات فى العالم تصل إلى 2.5 ترليون دولار، مما يعنى أنها تفوق 4 أضعاف صناعات كثيرة ومنها البتروكيماويات على سبيل المثال.

وأضاف: “صناعة الألكترونيات دائمة وغير موسمية، وتفتح الآلآف من فرص العمل، والعقول المصرية متميزة فيها، ولذلك نعمل على أن تأخذ مكانتها التي تستحقها بين مصاف الدول المتربعة على عرش هذه الصناعة”.

 

error: Alert: Content is protected !!