أخباراتصالاتحكومية

إقتصادية النواب تحذف مادة المناطق التكنولوجية بمشروع قانون الاستثمار .. والقاضى يطالب بإعادتها

قالت مصادر اعلامية أن المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، طالب بإعادة المادة الخاصة بإنشاء المناطق التكنولوجيا بمشروع قانون الاستثمار، وذلك بعد أن حذفتها اللجنة الاقتصادية.

وأضافت المصادر أن النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر، قال أن خلافات حدثت في اللجنة الاقتصادية حول بعض مواد قانون الاستثمار، في وجهات نظر السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وأوضحت المصادر أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا الملومات ياسر القاضي، قال في كلمته باللجنة الاقتصادية إن صناعة تكنولوجيا المعلومات وصل النمو بها خلال الفترة الماضية إلى 11,2٪‏، وبالتالي يجب دعمها، خاصة وأنها جاذبة للعمالة.

جدير بالذكر أن المادة 90 من مشروع قانون الاستثمار تنص على: “تسرى على الاستثمار بنظام المناطق التكنولوجية أحكام الباب الأول والفصل الأول من الباب الثانى والمادة 30 من هذا القانون فيما لا يتعارض مع طبيعة العمل بهذا النظام، وذلك فى ضوء موافقة مفوضى الجهة الإدارية على ذلك، وفى ضوء أن الاستثمار فى المناطق التكنولوجية يتمتع بذات الضمانات والمزايا التى تسرى على المناطق الاستثمارية والاقتصادية”.

error: Alert: Content is protected !!