أخباراتصالاتحكوميةشركات

4.2 مليار إجمالى إيرادات المصرية للاتصالات .. والبحيرى: بداية ممتازة لهذا العام

كتب: خالد أبو المجد

قال المهندس أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات إن نتائج أعمال الربع الأول للشركة تظهر تحقيق بداية ممتازة لهذا العام، لافتاً لحدوث تقدما إيجابيا في كافة أعمالها..جاء ذلك تعليقاً منه على إعلان المصرية للاتصالات اليوم نتائج أعمالها عن الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2017.
وأوضح البحيرى أن إجمالي الإيرادات المجمعة قد ارتفع إلى 37% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 4,2 مليار جنيه مصري.
وأشار إلى أن هذا النمو جاء مدفوعا بالطلب القوي والمتزايد على خدمات البيانات في كافة وحدات اعمال التجزئة ووحدة اعمال المشغلين بقطاع خدمات الجملة، والأثر الملموس لتحرير سعر الصرف على القطاعات المتنوعة في اعمال الجملة والتي ترتكز على العملة الصعبة.
وأضاف أن هامش صافي الربح وايضا هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات جاءت متسقة مع توقعات الإدارة التنفيذية.
وأختتم البحيري تصريحه قائلاً: “نثق في قدرتنا على الاستمرار في تحقيق نتائج مالية قوية خلال العام، ونواصل العمل بجد لنؤكد على تحول الشركة تجاريا وتشغيليا إلى مشغل اتصالات متكامل”.

جدير بالذكر أن نتائج الأعمال التى أعلنتها المصرية للاتصالات اليوم أوضحت أن إجمالي الإيرادات المجمعة خلال الربع الأول بلغ 4,2 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 3,1 مليار خلال الربع الأول من عام 2016 بزيادة قدرها 37%، فى حين بلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات 1,4 مليار جنيه، محققة نسبة هامش ربح 33% ، وهو ما يعكس النمو بنسبة 41% مقارنة بالعام الماضي.
وأيضاً بلغ صافي الربح بعد الضرائب 1,3 مليار جنيه مصري، بنسبة نمو قدرها 5% عن نفس الفترة من العام السابق، محققة نسبة هامش صافي ربح قدرها 32%.
وفيما يخص نصيب السهم من الأرباح فقد بلغ خلال هذه الفترة 0.78 جنيه مصري، فى حين بلغت الحصة السوقية للإنترنت فائق السرعة 75,3% بإجمالي 3.4 مليون عميل، وبلغت النفقات الرأسمالية 501 مليون جنيه مصري في 31 مارس 2017.

error: Alert: Content is protected !!