أخبارشركات

تقييم فوربس السنوي: 9% زيادة فى قيمة العلامة التجارية Huawei

 

كتب: خالـــد أبو المجــــد

احتلت شركة هواوي المرتبة ال88، فى التقييم السنوي لأعلي العلامات التجارية قيمة في عام 2017 والصادر مؤخراً عن مجلة فوربس الأمريكية، حيث بلغت قيمة العلامة التجارية 7.3 مليون دولار، بزيادة تُقدر بنسبة 9% عن العام السابق.

شملت القائمة 18علامة تجارية متخصصة في مجال التقنية، أندرجت أسماء 9 شركات متخصصة في مجال التقنية ضمن أفضل 15 علامة تجارية في القائمة، حيث احتلت شركة اّبل الأمريكية صدارة قائمة العلامات التجارية الأعلي قيمة في العالم لعامها السابع علي التوالي هذا العام..وتُعتبر هواوي الشركة الصينية الوحيدة التي اندرج اسمها في قائمة العلامات التجارية الأعلي قيمة بالعالم.

جدير بالذكر أن هواوي تفوقت وبجدارة في عام 2016، حيث تصدرت صناعة الهواتف الذكية علي الصعيد العالمي، وشهدت معدل نمو ثابت لشحناتها في الربع الأول من العام الجاري.

ووفقاً للإحصائيات الصادرة عن أفضل مراكز الأبحاث العالمية مثل IDC، SA وTrendforce، جاء ترتيب معدل شحنات هواوي للهواتف الذكية في المركز الثالث عالمياً وفي المركز الأول في الصين.

وقد شهدت هواوي معدل نمو مؤثر بشكل رئيسي في قطاع الهواتف الذكية، حيث وصلت مبيعات هاتفي هواوي P9 وP9 Plus  لأكثر من 12 مليون وحدة مباعة حول العالم، ليصبح أول هاتف يتخطي حاجز ال10 مليون وحدة مبيعاً.

كما أنه تم ادراج اسم هواوي ضمن بضعة قوائم العلامات التجارية ذات القيمة العالية حول العالم بجانب اختيارها ضمن قائمة فوربس الشهيرة لأعلي العلامات التجارية قيمة حول العالم في عام 2017.

وفي شهر اكتوبر لعام 2016، احتلت شركة هواوي المركز ال72 في قائمة إنتربراند الدولية لأفضل علامة تجارية عالمية لعام 2016، حيث تقدمت هواوي 16 مركزاً لتستقر بالمرتبة ال72 في عام 2016 مقارنة بمركزها الـ 88 في عام 2015، وتم اختيار شركة هواوي ضمن قائمة ال500 علامة تجارية الأعلي قيمة حول العالم في عام 2017، حيث احتلت المرتبة ال40، متقدمة ب7 مراكز مقارنة بترتيبها في العام السابق.

يذكر أن مجلة فوربس تقوم سنوياً بإختيار أعلي مائة علامة تجارية قيمة من بين أكثر من 200 علامة تجارية في العالم، وهذا العام انتشر اختيار المائة علامة تجارية في القائمة من بين 15 دولة، ونالت الولايات المتحدة الأمريكية نصيب الأسد، حيث تصدرت القائمة ب56 علامة تجارية، يعقبها كل من ألمانيا ب11 علامة تجارية، وفرنسا ب7 علامات تجارية، واليابان ب6 علامات تجارية.

error: Alert: Content is protected !!