مقالات

“جراح التسويق”: يتحتم على الشركات السياحية زيادة الاستثمارات فى التسويق الالكترونى والرقمى

كتب: خالد أبو المجد

أكد محمد رياض الخبير المتخصص فى تطوير استراتيجيات التسويق الرقمى للشركات فى قطاع السياحة والتجزئة والتجارة الألكترونية أن شركات السياحة المصرية عليها الدفع بمزيد من الأستثمار فى التسويق الالكترونى، مشيراً إلى أن 82% من الحجوزات العالمية تتم عبر الأنترنت بكل وسائل التسويق الرقمية، مما يؤكد أن تسويق المقاصد السياحية يقل عبر وسائل التسويق التقليدية ويرتفع الطلب عبر الوسائل الحديثة للتسويق.

وأوضح رياض “الملقب بجراح التسويق الألكترونى” ان هناك أسواق ليست حديثة العهد فى التعامل مع المنتجات السياحية المصرية عبر الأنترنت، ونموها يزداد يوما بعد يوما، مثل الأسواق الأسكندنافية بكل دولها مثل النرويج، والسويد، والدنمارك.

وصرح أن الضغط على شركات السياحة المصرية يتزايد مع التغير المستمر المتزايد فى سوق التسويق الرقمى لتواكب التطور السريع والمطلوب لأنجاح الطلب الالكترونى عبر الأساليب الرقمية الحديثة، كما تستخدمها إدارات التسويق فى كل الشركات العالمية، لتصبح كل عملياتها قائمة على التسويق عبر وسائل التواصل الأجتماعى من لينكدان، وفيس بوك، وتويتر، وانستجرام.. بالأضافة الى محرك البحث جوجل.

جدير بالذكر أن محمد رياض خبير متخصص فى تطوير استراتيجيات التسويق الرقمى للشركات فى قطاع السياحة والتجزئة والتجارة الألكترونية، ويعمل محاضراً فى وسائل التواصل الأجتماعى فى المنظمة العربية للسياحة و مدرباً فى عشرات الدورات التدربيبة فى التسويق الرقمى والتخطيط السياحى الالكترونى فى كل من السعودية وعمان والأمارات العربية المتحدة ومصر.

 

error: Alert: Content is protected !!