أخبارالأرشيفمؤتمراتمجتمع

بالتعاون مع “رايز أب”: “إيتيدا” تطلق مسابقة “كأس افريقيا للتطبيقات والألعاب الإلكترونية”

الاستماع للخبر

بالتعاون مع شركة “رايز أب”؛ أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” عن إطلاق مسابقةكأس افريقيا للتطبيقات والألعاب الإلكترونيةAfrican App Launchpad Cup“.

فى هذا الصدد أعربت المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، عن حماسة الهيئة لإطلاق مبادرة ومسابقة كأس افريقيا للتطبيقات والألعاب الإلكترونية”.

وأضافت: “تتيح هذه المسابقة فرص متميزة للكوادر الشابة في مصر وأفريقيا للعمل على أحدث تكنولوجيات التطبيقات والألعاب الرقمية، كما تمكن من خلق المزيد من فرص عمل للشباب المؤهل سواء في مصر أو في قارة افریقیا”.

يذكر أن هذه المسابقة تعد الأولى من نوعها في قارة افريقيا حيث توفر للشركات الناشئة في مراحلها المبكرة ورواد الأعمال في مصر و١٩ دولة افريقية، منصة هامة لاستعراض أفكارهم الابتكارية وتقديم مشروعاتهم التجارية في مجال التطبيقات والألعاب الإلكترونية.

كما تتيح المسابقة فرصة الحصول على جوائز ومنح مالية بإجمالي 60 ألف دولار، بالإضافة إلى فرص للانضمام إلى برامج مسرعات الأعمال في مصر ومختلف الدول الأفريقية.

وتتيح المسابقة، بالإضافة إلى الجوائز المالية، تجربة تعلم بجودة عالية مع إتاحة فرص الانضمام إلى برنامج مسرعات الأعمال. كما ستتمكن الشركات المشاركة بنهائيات المسابقة من الحصول على مساحات عرض بمعرض الشركات الناشئة خلال قمة “رایز أب”، بالإضافة إلى التواصل مع العديد من المستثمرين وأصحاب صناديق التمويل والاستثمار المحلية والإقليمية والدولية.

وتأتي المسابقة في إطار المبادرة الرئاسية “إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية”، والتي تشرف على تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الجهات المعنية، وتستهدف تنمية قدرات وتأهيل 10 آلاف شاب مصري وإفريقي على تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات وتحفيز تأسيس 100 شركة مصرية وإفريقية ناشئة في هذا المجال.

وتهدف المبادرة بالأساس إلى تعزيز مكانة مصر كمقصد جاذب للشركات الناشئة وريادة الأعمال من خلال استقطاب أفضل الشركات الناشئة في قارة افریقیا ومنطقة الشرق الأوسط.

وطبقاً لجدول المسابقة، ستقوم الشركات الناشئة التي ستصل إلى المرحلة النهائية باستعراض أفكارهم الابتكارية ومشروعاتهم التجارية في 7 من شهر ديسمبر المقبل أمام لجنة من المحكمين وإعلان الفائزين بالمسابقة وذلك بالتزامن مع فعاليات هذا العام لقمة رايز أب، الملتقى الأكبر لريادة الأعمال بالشرق الأوسط بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

جدير بالذكر أنه تم فتح باب التسجيل للشركات الناشئة من مصر وأفريقيا والتقدم للمسابقة وذلك حتى 18 نوفمبر المقبل من خلال الموقع الإلكتروني http://techleaders.eg/aal/competition/