أخباراتصالاتالأرشيفشركات
أخر الأخبار

“أحمد يحي” رئيساً تنفيذياً للتكنولوجيا المالية والتطبيقات الرقمية بـ “إى آند-مصر”

الاستماع للخبر

أعلنت شركة “إي آند مصر”، الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تعيين أحمد يحيى، رئيسًا تنفيذيًا لـ”إي آند للتكنولوجيا المالية والتطبيقات الرقمية” (إي آند Fintech & Lifestyle).

وتركز “إي آند للتكنولوجيا المالية والتطبيقات الرقمية”، التابعة لشركة “إي آند مصر”، على دمج التكنولوجيا مع أسلوب الحياة، من أجل تقديم تجربة متكاملة تلبي احتياجات عملائها، وأن تكون الشريك المثالي في رحلة تحسين حياتهم المالية والشخصية، وتحويل الأفكار الابتكارية إلى واقع ملموس من خلال تقديم تطبيقات وخدمات تلبي احتياجات العصر الحالي.

ومن المنتظر أن تلعب “إي آند للتكنولوجيا المالية والتطبيقات الرقمية” دورًا محوريًا في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية والمدفوعات، بما في ذلك “إي آند كاش” والخدمات البنكية والتمويل والتأمين، كما تشرف على تطوير كافة الخدمات الرقمية والترفيهية المتاحة عبر تطبيق “ماي إي آند”، إلى جانب إدارة برامج الولاء والمكافآت الخاص بجميع خدمات الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم “إي آند للتكنولوجيا المالية والتطبيقات الرقمية بإدارة خدمات الترفيه الرقمي، والتي تشمل تطبيقات TWIST المتنوعة ومنصات الألعاب المختلفة، مما يعزز مكانتها في قطاع التكنولوجيا المالية والترفيه الرقمي على حد سواء.

وفى هذه المناسبة قال المهندس أحمد يحي، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة “إى آند مصر”، انه سيتولى فى المرحلة المقبلة منصب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا المالية ونمط الحياة الرقمية بشركة “إى آند مصر”.

وقال يحيى فى تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي: “من الصعب أن أصف بالكلمات مدى أهمية هذه السنوات الثمانية التي قضيتها كرئيس تنفيذي للقطاع التجاري في شركة e& Egypt”.

وأضاف: “بالنسبة لي.. كانت كثيراً من القرارات الصعبة، والإنتصارات الكبيرة، لحظات شكلتني بشكل لم أتوقعه أبدًا..لقد حققنا أكثر من المأمول؛ لقد أنشأنا تغييرًا حقيقيًا وملموسًا”.

وأشار: “حان الآن الوقت لتحدي جديد، أن أصبح الرئيس التنفيذى للتكنولوجيا المالية ونمط الحياة الرقمية 𝗖𝗘𝗢 𝗼𝗳 𝗙𝗶𝗻𝘁𝗲𝗰𝗵 𝗮𝗻𝗱 𝗗𝗶𝗴𝗶𝘁𝗮𝗹 𝗟𝗶𝗳𝗲𝘀𝘁𝘆𝗹𝗲 𝗮𝘁 𝗲& 𝗘𝗴𝘆𝗽𝘁. لإعادة تشكيل كيفية تعاملنا مع التمويل والاتصالات الرقمية”.

وأختتم المهندس أحمد يحيى تغريدته موجهاً الشكر إلى المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذى لمجموعة “إى آند” العالمية، وإلى المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذى لشركة “إى آند مصر” وإلى فريق العمل قائلاً: “ثقتكم كانت حافزي في كل خطوة على الطريق”.

ويأتي تعيين أحمد يحيى رئيسا تنفيذيًا لـ”إي آند للتكنولوجيا المالية والتطبيقات الرقمية” ضمن استراتيجية “إي آند مصر” الطموحة، التي تستهدف تطوير أعمالها بعد إعادة تغيير علامتها التجارية، وتسعى لتوسيع نطاق عملها لترسيخ مكانتها كمجموعة تكنولوجية متكاملة، مما يعزز مكانتها الريادية في السوق، كما يعكس القرار التزام “إي آند مصر” بتقديم أفضل الحلول والخدمات لعملائها، ويؤكد على رؤيتها المستقبلية في قيادة التحول الرقمي في المنطقة.

وفي إطار منصبه الجديد، يتولى أحمد يحيى مسؤولية توجيه وتطوير شركات الخدمات المالية التابعة لشركة إي آند مصر، مثل “سوبر باي” و”إرادة”، بما يتماشى مع الهوية الجديدة التي تتبناها الشركة.

وتعليقا على منصبه الجديد، أعرب أحمد يحيى عن سعادته بهذه الثقة، مؤكدًا عزمه العمل بجد لتحقيق أهداف الشركة وتطلعاتها، ومواصلة الابتكار والتطوير لتلبية احتياجات العملاء المتزايدة.

وأضاف قائلا: “أنا شغوف بشدة لإعادة تشكيل تجربتنا للخدمات المالية والخدمات الرقمية والترفيه، وخلق تأثير كبير في حياة عملائنا.”

جدير بالذكر أن المهندس أحمد يحيى، أصبح رئيساً تنفيذياً للقطاع التجاري بشركة “إى آند مصر-إتصلات مصر سابقاً” منذ العام 2018، خلفاً للمهندس خالد حجازى.

وألتحق المهندس أحمد يحيى بشركة “إى آند مصر” فى العام 2016، وشغل منصب نائب الرئيس للتسويق بين عامى 2016، و2018.

ويحظى يحيى بخبرة تزيد عن 21 عاماً، حيث بدأ رحلته المهنية فى قطاع الاتصالات فى العام 1988، كما يمتلك خبرة تزيد على 15 عاماً فى مجال التسويق والمبيعاتن تقلد خلال العشر سنوات الأخيرة العديد من المناصب فى مجال التسويق والمبيعات داخل مصر وخارجها.

والمهندس أحمد يحيى حاصل على الماجيستير فى إدارة الاعمال فى مجال الدراسات الاستراتيجية وإدارة الأعمال الدولية من الجامعة الألمانية بالقاهرة فى العام 2009، وبكالوريوس هندسة الاتصالات والالكترونيات فى جامعة عين شمس فى العام 1997، كما حصل على شهادة برنامج الإدارة المتقدمة “AMP” من كلية إدارة الاعمال “IESE“.