أخباراتصالات

«اتصالات مصر» و«اريكسون» تطلقان أول خدمة اتصال صوتي عبر شبكة الجيل الرابع (VoLTE) في مصر

تكنولوجيا VoLTE تتيح إجراء مكالمات صوتية أسرع 5 مرات

 

 أكد المهندس خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للقطاع الفني بشركة اتصالات مصر، أن شركته تحرص دائمًا على تقديم أحدث التكنولوجيا لعملائها.. جاء ذلك تعليقاً على التعاون المتبادل بين شركتى اتصالات مصر وإريكسون من خلال إطلاق أول خدمة اتصال بالهواتف المحمولة، عبر شبكة الجيل الرابع (VoLTE) في مصر.

وأوضح مسئول اتصالات مصر ان الشراكة الأخيرة مع إريكسون تهدف إلى إرضاء العملاء عن طريق زيادة سرعة الاتصالات المحمولة، وجعل الصوت أكثر وضوحاً، وتعزيز جودة خدمات الاتصال المقدمة للعملاء.

وأضاف مرشد: “نسعى إلى تدشين عصر جديد من خدمات الاتصال، ليستفيد المستخدمون من دمج وظائف الاتصال الصوتي مع خدمات نقل البيانات وتحسين أداء وكفاءة الأعمال.

جدير بالذكر أن إعداد المكالمات الصوتية عبر شبكة الجيل الرابع، التي تدعمها شركة اريكسون، يستغرق أقل من ثانيتين مقارنةً بعشر ثوانٍ على الشبكات الغير عاملة بتكنولوجيا VoLTE ، كما توفر صوتاً أكثر وضوحًا وأكثر واقعية مع ضوضاء أقل.

وتمكن هذه التكنولوجيا الجديدة المشتركون من إجراء المكالمات واستخدام خدمات البيانات عبر الهاتف المحمول لتقنية الجيل الرابع في نفس الوقت، دون التأثير على سرعة نقل البيانات، مما سيمكن مقدمي الخدمات من تحقيق المزيد من الإيرادات عبر إنشاء خدمات جديدة وتعزيز المتعة والراحة لمشتركيهم.

من جانبها قالت رافية إبراهيم، رئيسة اريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “ساهمت شراكتنا الاستراتيجية مع “اتصالات” في تحقيق فوائد كبيرة لكافة الأطراف إضافة إلى دعم جهود التنمية، ويعد هذا الإطلاق خطوة أخرى في رحلتنا لدعم مشغلي الشبكات من أجل تعزيز مستوى الابتكار في عملياتهم وتحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة لعملائهم.

وتعد شركةاتصالات مصر” أول شركة في مصر تقوم بتقديم تكنولوجيا VoLTE لعملائها.من المتوقع أن يصل عدد المشتركين على تكنولوجيا VoLTE  إلى 5.4 مليار مشترك حول العالم بنهاية عام 2023.

 

error: Alert: Content is protected !!