أخبارمؤتمرات

صور..”عمرو طلعت” يفتتح الدورة الرابعة لمؤتمر ومعرض “تكني سميت” 

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تشجيع ودعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال باعتباره حجر الأساس لبناء اقتصاد المعرفة، مشيرا إلى الدور الحيوي للشركات متناهية الصغر والشركات الصغيرة والمتوسطة في توفير 76% من فرص العمل.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر ومعرض “تكني سميت” Techne Summit الذي يعقد على مدار يومين في مكتبة الإسكندرية تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”.

وقام الوزير بافتتاح معرض “تكني سميت” Techne Summit الذي شمل مشروعات شباب المبدعين والشركات الناشئة؛ حيث دار حوار مفتوح بين الدكتور عمرو طلعت والشباب المبدع حول مشروعاتهم واستمع الوزير إلى رؤيتهم لتطوير هذه المشروعات، وأهم البرامج التي تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال.

ict-misr.com/wp-content/uploads/2018/09/3-300x162.jpeg" alt="" width="754" height="407" srcset="https://ict-misr.com/wp-content/uploads/2018/09/3-300x162.jpeg 300w, https://ict-misr.com/wp-content/uploads/2018/09/3.jpeg 500w" sizes="(max-width: 754px) 100vw, 754px" />

هذا ويعقد المؤتمر بمشاركة 125 خبير في مجال تكنولوجيا المعلومات، وممثلي 25 دولة، و180 شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وبحضور أكثر من 5 آلاف مشارك.

حضر فعاليات حفل الافتتاح أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ويان تيسليف سفير السويد بالقاهرة، وخليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، ونخبة من الخبراء المتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

7 مجتمعات للإبداع التكنولوجي

وخلال كلمته استعرض الوزير الجهود المبذولة لتهيئة البيئة الحاضنة للابتكار، وتطوير الأفكار الخلاقة للشباب وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة مضافة، ورفع قدرات الشركات الناشئة، ونشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر، وتشجيع مفاهيمه بين الشباب والطلاب في مختلف المراحل العمرية. مؤكدا على أنه تم إنشاء أربع مناطق تكنولوجية في عدد من المحافظات لتكون بمثابة مراكز لاستقبال الشركات المبدعة الصغيرة والمتناهية الصغر وشباب المبدعين، كما يتم التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإقامة 7 مجتمعات للإبداع التكنولوجي في الجامعات المصرية كمرحلة أولى لرعاية الإبداع وتشجيع الشباب على الإبداع وريادة الأعمال.

1000 خريج

وأضاف الوزير أنه يتم إتاحة عدد من البرامج التدريبية لتأهيل الشباب للعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تخصصات تكنولوجية مختلفة بما يتواكب مع ديناميكية سوق العمل ومتطلباته من خلال منصة الأكاديمية الرقمية المتاحة ضمن مبادرة “رواد تكنولوجيا المستقبل”، موضحا أنه سيتم البدء في برامج تدريبية لبناء قدرات آلف خريج في مختلف تخصصات تكنولوجيا المعلومات.

رمز للمستقبل

وعبر الوزير عن أمله في الشباب المصري خصوصا في وجود براعم المبدعين ومشاركتهم في المؤتمر والمعرض؛ حيث اصطحب أصغر المشاركين بالمؤتمر والذي يعد نموذجا للنشء المبدع، مشيرا إلى أنه يمثل رمز للمستقبل.

20 خدمة حكومية

كما استعرض الوزير أهم المشروعات التي تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذها بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة لبناء مجتمع رقمي قادر على احتضان الإبداع والفكر الخلاق؛ وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول إلى المجتمع الرقمي وتعزيز الشمول المالي، مشيرا إلى أنه سيتم إتاحة أكثر من 20 خدمة حكومية في منتصف يونيو 2019 والتي ستتيح الفرصة للشركات الناشئة لبناء تطبيقات على الهاتف المحمول تدعم المنظومة التكنولوجية للخدمات الإلكترونية المقدمة في قطاعات الدولة المختلفة.

 

error: Alert: Content is protected !!