أخبارشركاتهواتف

“دنيا الوطن”: “سامسونج” توجه إهانة غير مسبوقة لـ “جوجل”

الاستماع للخبر

قالت “دنيا الوطن” أن موقع “bgr.com“، المتخصص في الصحافة الالكترونية، كشف أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية وجهت “إهانة غير مسبوقة” على حد قوله إلى شركة “جوجل” الأمريكية بحسب تقارير صحفية عديدة.

وأوضح الموقع أن سامسونج وجهت “الإهانة غير المسبوقة” إلى منافستها جوجل، بسبب إطلاق الأخيرة هاتفها الأحدث “بيكسل 3″، حيث وصفت “سامسونج”، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، هاتف “بيكسل 3” الخاص بشركة “جوجل” بأنه: ليس إلا “قطعة قبيحة” لا تستحق الرد عليها.

وذكر الموقع أن الشركة الكورية الجنوبية ردت على المستخدمين الذين تساءلوا عن رأي “سامسونج” في هاتف “بيكسل 3” بقولها: إنها فخورة بأنها الشركة الوحيدة، التي لم تقم باستنساخ هاتف “آيفون X”.، وتابعت قائلة: “لا يولد الجميع للقيادة“.

وكانت “جوجل” قد كشفت النقاب عن هاتفيها “بيكسل 3″، و”بيكسل 3 إكس إل” بإمكانيات مذهلة، أبرزها دعمهما بكاميرات مزودة بتقنيات حصرية في التكبير والتصغير بدرجة دقيقة، وتفعيل الإضاءة المنخفضة في “الوضع الليلي”، ووضع “فوتو بووث” (Photo booth) الذي يلتقط صور الأشخاص أو الحيوانات الأليفة تلقائيًّا، وهي ميزة طرحتها “جوجل” لأول مرة في كاميرا “جوجل كليبس” في العام الماضي.

واستفادت “جوجل” في دعم كاميرات هاتفَيْها من تقنيات “الذكاء الصناعي” للتأكد من وجود الشخص المستهدف في بؤرة تركيز الكاميرا، مع توفير ميزة تثبيت الفيديو لجعل الصور أكثر دقة ونقاء، وخاصة أن الكاميرا لا تدعم تصوير فيديوهات بدقة 4كي.

كما مكنت جوجل هاتفي “بيكسل 3″ و”بيكسل 3 إكس إل” من استخدام وضعية Boosted mode  لزيادة التأثير اللوني في الصور، بالإضافة إلى تقنية تتيح للكاميرا التقاط عدة صور تلقائيًّا في وقت واحد، علاوة على ما أطلقت عليه: وضع الاندفاع burst mode .

المصدر: “دنيا الوطن