مها رشاد: الإمارات إستوردت 56% من صادرات الشركات التكنولوجية المصرية فى 2017


قالت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن السوق الخليجي يعد من أكبر الأسواق الجاذبة للشركات المصرية نظراً لثقة متخذي وصناع القرار في القدرات التقنية واللغوية للشباب المصري، والحلول التكنولوجية المبتكرة التي تقدمها الشركات المصرية في دول الخليج العربي.
وأضافت أن دولة الإمارات العربية المتحدة تأتي على رأس قائمة الدول الخليجية التي قامت الشركات المصرية بتصدير منتجات وخدمات تكنولوجية إليها عام 2017، وذلك بنسبة 56% طبقاً لأحدث إحصاءات برنامج دعم الصادرات بالهيئة للعام 2017.
وأشارت إلى أن هناك أكثر من 65 شركة مصرية تكنولوجية لديها فروع بالإمارات العربية المتحدة، طبقاً لقاعدة بيانات الشركات المسجلة بالهيئة.
كما أظهرت إحصاءات برنامج دعم الصادرات أن الولايات المتحدة الأمريكية تأتي أعلى الوجهات استيراداً بنسبة 26%، تليها الإمارات 14%، وكندا 13 %، والصين 9 %، المملكة المتحدة 6 %، وأخيراً السعودية بنسبة 5 %.
وتقدم الشركات المصرية مختلف الحلول والمنتجات التكنولوجية وعلى رأسها حلول إدارة الأعمال والمؤسسات، والنظم المتكاملة، وحلول وإدارة الشبكات، وخدمات مراكز الاتصالات والتعهيد، وتطوير التطبيقات والمواقع الالكترونية، فضلا عن خدمات الحكومة الالكترونية، وغيرها من الحلول.
جاء ذلك في تصريحات صحفية بصفتها رئيسيا للوفد المصري المشارك بمعرض جيتكس دبى الذى إنطلقت فعالياته اليوم.
جدير بالذكر أن “ايتيدا” تدعم مشاركة 32 شركة عارضة من ضمنها 8 شركات ناشئة وذلك تحت الجناح المصري الذي يتخذ من Time For Egypt شعاراً له.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مؤتمر “DevOps Days”..”محفوظ”: مصر نجحت في الانتقال الى الخدمات الرقمية بفضل رفع جاهزية البنية التحتية للاتصالات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!