وزير الاتصالات: خطة لبناء قدرات 45 ألف شاب وتدريبهم على النظم التكنولوجية المختلفة

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أشار الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى البرامج التي تنفذها وزارته وجهاتها التابعة لتأهيل الكوادر البشرية الشابة وتمكينها من أجل بناء جيل قادر على الدفع بصناعة الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية.. جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الامريكية بحضور ممثلي وفد كبرى الشركات الأمريكية، وأعضاء مجلس الأعمال المصري الأمريكي، وغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة.

وأوضح الوزير أنه من المقرر تنفيذ خطة طموحة لبناء قدرات ودعم الابداع وريادة الأعمال لدى 45  ألف شاب من خلال إتاحة برامج التدريب على نظم وبرامج التكنولوجيات المختلفة، وتحفيز الشباب على الابتكار ودعم منظومة الحاضنات التكنولوجية ومسرعات الأعمال.

ولفت الوزير إلى التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تدشين مجتمعات للإبداع التكنولوجي بتجهيزات تقنية متكاملة في عدد من الجامعات المنتشرة في مختلف محافظات مصر، موضحا أن هذه المجتمعات تستهدف تحفيز الابداع وتنمية ريادة الأعمال من خلال منظومة تجمع قطاع الأعمال، والأكاديميين، والشركات الصغيرة والمتوسطة حيث تتعاون الشركات الصغيرة والمتوسطة مع الأكاديميين في إيجاد حلول متطورة للمشكلات التي تواجه أصحاب الأعمال التجارية الكبرى في هذه المحافظات.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: “البريد” يطلق: “UGOTBOX”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!