أخباراتصالات

يبدأ العمل العام المقبل: “اورنج” و”جوجل” يدشنان Dunant..أكبر ناقل للبيانات فى العالم

الاستماع للخبر

أكد ستيفان ريتشارد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة اورنچ العالمية الرائدة فى مجال الاتصالات المتكاملة، أنه غالباً ما يتم تجاهل دور الكابلات البحرية، على الرغم من أنها لها دور مركزي في قلب العالم الرقمي..جاء ذلك تعليقاً على اعلان مجموعة اورنچ العالمية عن تعاونها مع شركة جوجل لتدشين كابل بحرى خاص تحت المحيط الأطلسى ليربط بين فرنسا والولايات المتحدة.

وأضاف الرئيس التنفيذى لأورنج العالمية: “فخورون للغاية بالإعلان عن هذا التعاون مع شركة جوجل لبناء كابل جديد ومتطور بين الولايات المتحدة وفرنسا”.

وقالت اورنچ إن الشراكة ستجعلها في وضع أقوى لدعم تطوير استخدامات جديدة لعملائها من المستهلكين والشركات في أوروبا وأمريكا، حيث تمتلك جوجل سبع كابلات أخرى ستعمل خلال العامين المقبلين، وستربط بين بعض المواقع مثل هونج كونج وجوام وأستراليا وأيرلندا والدنمارك وكاليفورنيا، بما في ذلك مشروعات تقودها مجموعة تحالف من الشركات.

جدير بالذكر أن الكابل المزمع إنشاؤه سيُطلق عليه ict-misr.com/tag/dunant/" target="_blank">Dunant، نسبة إلى Henry ict-misr.com/tag/dunant/" target="_blank">Dunant، الفائز بجائزة نوبل للسلام الأولى ومؤسس الصليب الأحمر، ويمتد الكابل تحت سطح المحيط الاطلسى بطول 6600 كيلومتر، ومن المقرر أن يبدأ ict-misr.com/tag/dunant/" target="_blank">Dunant فى العمل في العام 2019، وسيمد هذا الكابل شركة اورنچ وحدها بسعة “أكثر من 30 تيرابيت في الثانية، لكل زوج من الألياف الضوئية، مما يعنى إمكانية تحميل فيلم حجمه  1 جيجابايت في 30 ميكروثانية فقط.

يذكر أن ict-misr.com/tag/dunant/" target="_blank">Dunant سيكون أول كابل بحري جديد يتم إنشاؤه بين الولايات المتحدة وفرنسا خلال 15عاماً، وهو الكابل الرابع لجوجل  تحت البحر، وقد اتبع اختباري “الفا وبيتا”.

وسيجعل ict-misr.com/tag/dunant/" target="_blank">Dunant من  جوجل أول شركة رئيسية غير عاملة بالاتصالات تقوم ببناء كابل خاص بها عابر للقارات، وهو أيضا أول كابل تحت سطح البحر يصل إلى تشيلي منذ ما يقرب من 20 عاما، وسيكون أكبر أنبوب بيانات يربط الدول والقارات ببعضها.

من جانبها تعمل جوجل على إنشاء كابلات خاصة لتقديم أداء أفضل واستجابة وقدرة أكبر لعملاء الحوسبة السحابية، وفي هذه الحالة، سيسمح تأسيس هذا الكابل لجوجل التأكد من أن نقاط هبوطها أقرب ما يمكن إلى مراكز البيانات في بلجيكا وفي شمال فيرجينيا. 

جدير بالذكر أن اورنچ تعد واحدة من شركات الاتصالات الرائدة في العالم، وهى مدرجة في بورصة نيويورك يورونكست باريس (ORA)، وعلى بورصة نيويورك (ORAN)، ووصل حجم عائداتها الي 41 مليار يورو عام 2017 ، ويبلغ عدد موظفيها 150000 موظف حول العالم في 31 مارس 2018، وتمتلك قاعدة عملاء إجمالية قدرها 263 مليون عميل حول العالم في 31 مارس 2018، بما في ذلك 202 مليون عميل لخدمة الهاتف المحمول، و20 مليون من عملاء خدمة البرودباند الثابت، ويمتد عملها ليشمل 29 دولة.