إستطلاع رأى “آى سى تى-مصر” يكشف:”آيفون” الأفضل ..و”هواوى” تسبق “سامسونج”..وظهور مشرف لـ”نوكيا”


“شاومى” فى المرتبة الخامسة ..و”موتو” يتذيل القائمة

 

وفقاً لمؤشرات مؤسسة الأبحاث العالمية والدراسات “جارتنر”، فإن إجمالى مبيعات أجهزة الهواتف المحمولة بلغت 455 مليون وحدة خلال الربع الأول من 2018، محققة زيادة بمقدار 1.3% عن الفترة ذاتها من العام 2017.

وأوضحت مؤشرات جارتنر أن الاقبال خلال الربع الأول من 2018 جاء متزايداً على الهواتف المحمولة الذكية المتوسطة السعر -أقل من 150 دولار- كما إن هذه الفئة من إنتاج شركة سامسونج الكورية واجهت منافسة مستمرة من العلامات التجارية الصينية، مما أدى إلى انكماش مبيعاتها على الاساس السنوى، على الرغم من إطلاق الشركة لأجهزة جالاكسى إس 9 وإس 9 بلس، مشيرة إلى ن معدل نمو مبيعات الهواتف الذكية من سامسونج سيظل تحت الضغط خلال 2018 نظراً لتزايد هيمنة العلامات التجارية الصينية وتوسعها فى الأسواق.

وكشفت جارتنر أن مبيعات شركة أبل من هواتفها الشهيرة “آيفون” حققت زيادة نسبية خلال العام 2018 بلغت 4%، لافتة إلى أن ذلك تحقق بسبب عمليات الاستبدال الكبرى لهواتف الشركة.

على جانب آخر -وفيما له صلة بذات الموضوع- أنشأ موقع “آى سى تى-مصر ict-misr” إستطلاعاً للرأى عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك حول أفضل الهواتف المحمولة التى يفضلها المستخدمون ويرون أنها تحقق جزءً كبيراً من إحتياجاتهم اليومية والعملية وينصحون بقتنائها، وجاءت نتائج إستطلاع الرأى متوافقة تقريباً مع نتائج دراسة جارتنر السابق ذكرها.

فى إستطلاع الرأى الذى أقامته “المشهد” إحتل هاتف شركة أبل “آيفون” المرتبة الاولى بنسبة 25% من إجمالى الاصوات الصحيحة بإستطلاع الرأى، واوضح البعض أنه يعد الأفضل دائماً دون منافس.

وجاءت مفاجأة الاستطلاع فى إحتلال هواتف هواوى المركز الثانى فى الأفضلية بنسبة 23%، فيما جاءت هواتف سامسونج فى المرتبة الثالثة بنسبة 21% من الأصوات الصحيحة.

وأظهرت مفاجأت نتائج الاستطلاع أيضاً تساوى عدد الأصوات المفضلة لهواتف أوبو الصينية مع مفضلى إستخدام هواتف شركة نوكيا العريقة، وبلغت نسبة كل منهم 8.5% من إجمالى الأصوات الصحيحة، وبالتالى إحتل كل من هواتف الشركتين المرتبة الرابعة مشاركة.

وعلى الرغم من تميزها بالأسعار المتوسطة لهواتفها لم تحظ شركة شاومى الصينية سوى بنسبة 4.3% من الأصوات التى تنصح بإقتناء الهواتف، ليقبع فى المرتبة الخامسة، فيما يبدو كجرس إنذار شديد لمديرى التسويق فى شركة شاومى لعدم نجاح السياسة التسويقية التى يتبعونها.

وفى ذيل قائمة الهواتف الأفضل طبقاً لإستطلاع الرأى جاءت هواتف لينوفو “موتو” بنسبة تصويت بلغت 2.1%، وربما يرجع ذلك إلى إغلاق الشركة لفرعها للمحمول فى مصر، إضافة إلى عدم توافر خدمات مابعد البيع بصورة جيدة.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة طوابع بريد تذكارية تخليدا لإفتتاح طريق الكباش

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!