“د.عمرو طلعت” يبحث مع مسؤول البنك الدولى تطوير خطة تنفيذ إستراتيجية “الاتصالات”


على هامش فعاليات “منتدى أفريقيا 2018” الذي ينعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فريد بلحاج، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ تناول اللقاء دعم اليات التعاون والاستفادة من خبرة البنك الدولي في تطوير خطة تنفيذ استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق التحول إلى الاقتصاد الرقمي.
وخلال اللقاء استعرض الدكتور عمرو طلعت الجهود التي تبذلها وزارته بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة لتنفيذ استراتيجية الدولة في التحول الى المجتمع الرقمي والتحول إلى الحكومة الرقمية التي ستساهم في توفير بيئة تشاركية بين مختلف وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة من خلال منصات إلكترونية تضم مختلف المستندات والمراسلات الموثقة الكترونيا.
وأشار الوزير الى المشروعات التي تنفذها الوزارة لتطوير البنية التحتية للاتصالات واعداد البيئة التشريعية الداعمة لبناء اقتصاد رقمي، فضلا عن برامجها لتنمية المهارات الرقمية للشباب لإعداد الكوادر المؤهلة لبناء اقتصاد المعرفة.
هذا وقد شهد اللقاء بحث اليات التعاون للاستفادة من الخبرات الفنية للبنك الدولي لدفع عجلة تنفيذ استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من اجل المساهمة في بناء الاقتصاد الرقمي في مصر، بما يتضمنه من تطوير البنية التحتية الرقمية، وتعزيز المبادرات التي تهدف الى دعم عمليات التحول الرقمي.
جاء ذلك على هامش فعاليات “منتدى أفريقيا 2018” الذي ينعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“البيئة” و”فودافون” يوقعان لدعم “تدوير المخلفات الإلكترونية والتخلص الآمن منها”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!