رئيس شركة العاصمة الادارية: 140 مليار جنيه ميزانية الخدمات لم تتكلف منها الدولة مليم

اللواء احمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية الجديدة

قدر اللواء احمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الادارية الجديدة، حجم الاموال المرصودة لقطاع الخدمات في العاصمة الادارية الجديدة بـ 140  مليار جنيه، سيتم توجيهها لشبكات الصرف الصحي والغاز والكهرباء وباقي الخدمات الاخرى.

وأشار خلال كلمته الرئيسية لمؤتمر “اتحاد جمعيات التنمية الإدارية”، ان المشروع لم يكلف ميزانية الدولة اي مليم ولا يمثل عبء عليها.

واضاف انه خلال العامين المقبلين سيتم الانتهاء من قطار كهربائي بقرض من الصين، ويحتوى القطار على 13عربة، ويبدا من محطة “عدلي منصور” في مدينة السلام وصولا الى العاصمة الادارية، وموضحاً ان العاصمة الادارية مقامة على مساحة 180 الف فدان، وتصل فيها مساحة المرحلة الاولى 40 الف فدان..والتي سيتم الانتهاء من تسليمها بحلول نهاية عام 2020 وتخدم قرابة 1.5 مليون نسمة.

وأكد انه بنهاية عام 2020 ستكون العاصمة جاهزة لاستقبال الوزارات المختلفة والتي يصل عددها 34 وزارة مختلفة، وجاهزة لاستضافة 50 الف موظف حكومي  بخلاف مباني مؤسسة رئاسة الجمهورية، كما ان هناك 60 سفارة تتفاوض مع شركة العاصمة الادارية للتواجد فيها.

وعن دور القوات المسلحة في المشروع قال ان دورها في ضبط المشروع والتاكد من سلامة التنفيذ، وهناك 45 شركة مقاولات كبرى تتولى عملية التشييد والبناء وبعمل بها 180 الف عامل بصورة مباشرة بخلاف العمالة غير المباشرة، واوضح ان العاصمة الادارية تعد اول مدينة ذكية في مصر، وستكون واجهه يحتذى بها، مشيرا ايضا انه تم مد خطين للمياه من مدينة العاشر من رمضان ومدينة القاهرة الجديدة  لتزويد العاصمة باحتياجاتها من المياه في الوقت الحالي.

واضاف ايضا ان العاصمة الادارية تضم 60 مدرسة و6 جامعات كبرى، كما ان شركة العاصمة الادارية تقوم اليوم ببناء 20 الف وحدة سكنية لموظفي الحكومة.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة طوابع بريد تذكارية تخليدا لإفتتاح طريق الكباش

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!