فى “رحلة الـ 8 أشهر”: “René Descartes” تعبر قناة السويس لإنزال FOA فى “تشيلي”


 أعلن ديدييه ديلارد، الرئيس التنفيذي لشركة Orange Marine، نجاح السفينة “رينيه ديكارت” في عبور الممر الملاحي لقناة السويس المصرية، لتستكمل مسيرتها تجاه الصين، وهي المسيرة التي بدأت في سبتمبر الماضي حينما غادرت من ميناء بريست الفرنسي، في طريقها الي ساحل دولة شيلي لتحميل نظام الكابل البحري المقرر إنزاله هناك.

جدير بالذكر أن سفينة “رينيه ديكارت” تابعة لشركة “Orange Marine” – إحدى الشركات المملوكة بنسبة 100% لمجموعة اورنچ الفرنسية – وتهدف السفينة لتثبيت الكابل البحري (FOA (Fiber Optic Austral في دولة تشيلي، وهو من الكوابل البحرية الهامة والمؤثرة في عملية نقل البيانات عبر كابلات الألياف الضوئية بين الأطراف الجنوبية، ويبلغ طوله 3000 كيلومتر تقريبا.

وتمثل سفينة “رينيه ديكارت” إحدى قصص النجاح التي تفخر بها شركة اورنچ العالمية، حيث تم بناء تلك السفينة خصيصا لصالح شركة Orange Marine التي تستخدمها في عمليات نقل وإنزال الكابلات البحرية، وسوف تستغرق رحلة السفينة قرابة الثمانية أشهر، حيث من المتوقع أن تعود “رينيه ديكارت” إلى فرنسا مرة أخرى في شهر مايو 2019.

وتعد شركة Orange Marine أحد أكبر مزودي خدمات الكوابل البحرية، ويعد أسطول “Orange Marine” من أكثر الاساطيل المؤهلة والأكثر خبرة حول العالم، حيث يمثل ما يقرب من 15% من أساطيل الكوابل البحرية حول العالم.

وتعقيباً على ذلك، أعرب المهندس ياسر شاكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اورنچ مصر، عن سعادته بهذا الحدث الهام، وقال: “نشعر بالفخر لكوننا إحدى شركات مجموعة اورنچ العالمية الرائدة في مجال الاتصالات بكافة فروعه”.

يذكر أن “رينيه ديكارت René Descartes 1596 -1650″ هو فيلسوف ورياضي الفرنسي، عرف بإسم “أبو الفلسفة الحديثة”، وصاحب المقولة الخالدة: “أنا أفكر إذا أنا موجود”.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صفحة التكنولوجيا بجريدة المشهد – العدد 308

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!