خلال زيارته للمنطقة التكنولوجية ببنى سويف.. “د.عمرو طلعت”: 3 أسباب لإنشاء المناطق التكنولوجية بالمحافظات


أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الهدف من انشاء المناطق التكنولوجية هو توطين التكنولوجيا، وتهيئة البيئة الداعمة للابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال، وتوفير فرص عمل متميزة للشباب في المحافظات.. جاء ذلك خلال جولته التفقدية التى قام بها للمنطقة التكنولوجية بمدينة بني سويف الجديدة.

وأشار الوزير إلى الجهود التي تبذلها وزارته لجذب الاستثمارات، وتفعيل الحوافز التي نص عليها قانون الاستثمار من أجل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية بالمناطق التكنولوجية بما يساهم في التوسع في استثمارات إقامة مراكز التعهيد بهذه المناطق من أجل زيادة صادرات مصر من تكنولوجيا المعلومات، وذلك إلى جانب التوسع في إقامة مجمعات المعامل الالكترونية لتعميق الصناعات التكنولوجية المتخصصة، وإقامة مراكز للتميز.

وأوضح أن أهمية المنطقة التكنولوجية في مدينة بني سويف الجديدة كونها تمثل منظومة متكاملة ومجهزة لاستضافة الشركات الناشئة واستقبال شباب المبدعين لاسيما شباب أهل الصعيد؛ وتشجيعهم على ابتكار الأفكار وتحويلها إلى مسرعات أعمال؛ موجها نحو توفير كافة التسهيلات اللازمة لتحفيز الشباب على التواجد في المنطقة.

رافق الوزير خلال جولته المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بنى سويف، وشيرين الجندي مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون المناطق التكنولوجية، وقيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقيادات محافظة بني سويف.

هذا وقد قام الوزير بتفقد سير العمل في عمليات تطوير وتجهيز المباني تمهيدا لتسكين الشركات بها؛ حيث تفقد مباني الشركات وخدمات التعهيد والتدريب، وكذلك المركز التكنولوجي لخدمة المواطن.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: “البريد” يطلق: “UGOTBOX”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!