تحت شعار “حكومة بلا ورقيات”: “سبيس ماك” تفتتح فرعها الجديد بدبى

المهندس محمود عبد الواحد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة "سبيس ماك space mac"

 

عبد الواحد: نقدم خدمات شركتنا كمنحة للحكومة..ونوفر بها 6000 فرصة عمل سنوياً

 

قال المهندس محمود عبد الواحد، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة “سبيس ماك space mac“، المتخصصة فى الحلول التكنولوجية، أن شركته قامت بتطوير منظومة الخدمات الحكومية لنظام التشغيل الخاص بها، حيث وفرت العديد من المميزات الملموسة والغير ملموسة لدي اجهزة الخدمات الخاصة بها.

جاء ذلك فى تعليق له عقب إفتتاح شركة “سبيس ماك” لفرعها الجديد في دولة الامارات العربية المتحدة بعد مشاركتها في معرض جيتكس دبي 2018.

وأكد الرئيس التنفيذى لشركة “سبيس ماك” أن شركته أتخذت لها شعار “حكومة بلا ورقيات”، وإنطلاقاً من هذا الشعار تم تطوير نظام التشغيل الخاص بـ “سبيس ماك” إلي نظام خدمي يعتمد علي تقدیم كافة الخدمات الحكومیة لكافة الوزارات والھیئات التابعة للحكومة الكترونیا، ومن هذه الخدمات تقدیم خدمة التسویق الالكتروني والتجارة الالكترونیة لكل الشركات الخاضعة لجهاز التنمية المحلية، وتقدیم خدمة الدفع الفوري لبعض الشركات المتوسطة والصغیرة، وتقدیم خدمة الدعایة الالكترونیة .

وأوضح عبد الواحد أنه تم ابتكار تقنية “بصمة العين” و”الاستشعار عن بعد” في المنظومة للتعامل بين المواطنين والمغتربين علي استخدامها، مشيراً إلى انه تم تنفيذ ذلك المشروع كنموذج أولي للشركة في العام 2014 في دولة الكويت، في احدي وكالات الشركة، وتم العمل علي تطويره، وتم تسجيله في احد منظمات حقوق الملكية الفكرية الدولية.

وصرح الرئيس التنفيذى لـ “سبيس ماك”، أن هذا النظام لايحتوي الا علي تقديم الخدمات المطلوبة فقط للجهات المعنية علي اجهزة حاسوب لوحية معينة لا تصلح الا لاستخدام هذا النظام، ومن امثلتها الحاسوب النقطي الذى يستخدم في تقديم كافة الخدمات الحكومية للوزارات، والحاسوب اللوحي ويستخدم في التطبيق لمنظومة التعليم الالكترونى، والحاسوب الكبير ويستخدم في الاماكن العامة لتقديم الخدمات الحكومية وهو مشابه الي حد كبير لماكينات الـ ATM  البنكية المعروفة.

وأشار إلى أن ھذه الخدمة تقدم مجانا في شكل منحة مختلطة الي الجهة المسئولة عن ھذا البرنامج والوزارة المختصة بتطویر الخدمات الحكومیة وغیرھا، ويسعي هذا البرنامج الي تقديم العديد من الخدمات، ويوفر التنمية والنمو للجهاز الاداري للدولة، حيث أنه يهمل دور الجهة الوسطي والتنفيذية في بعض الاعمال الطبيعية بمقابل تطوير هذه الجهات بأعمال أخري تعود بالنفع علي خدمات المجتمع، كما توفر فرص عمل تصل الي أكثر 500 فرصة شهرياً.

وحول فوائد ومميزات تطبيق هذا البرنامج فى مصر قال عبد الواحد: “تكمن أهمية المشروع في تمكين الادارة الوسطى والتنفيذية من تأدية عملهم بشكل جيد، والمساعدة في تقديم جميع الخدمات الحكومية بصورة آلية مع تدريب الموظفين الحاليين الموجودين فى الجهاز الإدارى للدولة”.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مؤتمر “DevOps Days”..”محفوظ”: مصر نجحت في الانتقال الى الخدمات الرقمية بفضل رفع جاهزية البنية التحتية للاتصالات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!