تأثير الأحوال الجوية السيئة الحالية على خدمات الاتصالات


 ذكرت “أهل مصر” أن مصدراً بالجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، كشف أن تأثير انخفاض درجات الحرارة والرياح الترابية على شبكات المحمول، يقتصر على إلحاق الضرر بمحطات التشغيل فقط، في حالة سقوط أجزاء منها أو انقطاع توصيلاتها وكابلاتها.

وأضاف المصدر فى تصريحاته، أن خدمات الإنترنت الأكثر تأثراً، بسبب بعض الكابلات النحاسية، التي تتأثر كفاءتها بانخفاض درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن استراتيجية وزارة الإتصالات بإحلال كابلات الألياف الضوئية، ستساعد على مواجهة ذلك التأثير في المستقبل.

وأضافت “أهل مصر” أن شركات الإتصالات أعلنت حالة استعداد فوري للتقلبات المناخية التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية، حيث كثفت فرق الطوارئ بشركة “اتصالات مصر”، بإشراف وتواجد دائم من المهندس خالد حجازي، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالشركة نشاطها خلال الساعات القليلة الماضية، وأصبحت في حالة استنفار مستمر حتى تنتهي موجة الطقس السيئة، وحتى تكون جاهزة على الفور لإصلاح أي عطل فى الشبكات والتوصيلات.

وأوضحت “أهل مصر” أن مصدراً بالشركة المصرية للاتصالات، صرح أن شركته اتخذت كافة احتياطاتها بتأمينها للخطوط التي تتمتع بوجود خط احتياطى، إضافة إلى الخط الأصلى، ويتم الانتقال إلى الخط الاحتياطى أوتوماتيكياً لحين إصلاح الخط الأصلى.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة طوابع بريد تذكارية تخليدا لإفتتاح طريق الكباش

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!