مخاوف مستخدمى هواتف “سامسونج” من تسريب بياناتهم عبر “فيس بوك”


قالت وكالة “بلومبيرج” الإخبارية أن عملاق التواصل الاجتماعى “فيس بوك” عقد عدد من الصفقات مع عدة شركات متخصصة فى تصنيع الهواتف الذكية التي تستخدم نظام تشغيل “أندرويد”، ومنها شركة سامسونج..وأوضح الخبر أن هذه الصفقات أثارت مخاوف مالكى هذه الهواتف خاصة بعد فضيحة التسريبات الأخيرة التى طالت “فيس بوك”.

على جانب آخر – وفيما له صلة بذات الموضوع – إشتكى عدد من مقتنيي هواتف سامسونج من إستحالة حذف تطبيق فيس بوك من على هواتفهم، حيث أن أجهزتهم لا تسمح لهم بإزالة تثبيت التطبيق، بينما يوجد خيار تعطيل التطبيق فقط وليس حذفه، بحسب “الجزيرة نت”.

ويضيف الخبر الذى نشره موقع “الشرق القطرية”، أنه فيما يبدو أن الصفقة بين فيس بوك وسامسونج تنص على دمج تطبيق التواصل الاجتماعي ضمن تطبيقات الهواتف التابعة للشركة والتي يتم إنزالها تلقائياً مع نظام التشغيل وهي تطبيقات تكون خاصة بالشركة المصنعة للهواتف..ولا يعرف عدد الصفقات التي أجرتها فيسبوك مع الشركات ولا الطرازات التي تشملها هذه الصفقة، ولكن المؤكد أن سامسونج جالاكسي أس 8 من ضمنها.

بدوره قال متحدث باسم فيس بوك إن الصفقات مع شركات الهواتف الغرض منها توفير تجربة أفضل للمستخدم، وإن تعطيل تطبيق فيس بوك يعمل بطريقة الحذف نفسها، مما يعني أنها لا تجمع البيانات أو ترسل المعلومات إلى فيس بوك.

وأضاف “الشرق القطرية” أن هذا التصريح لن يقنع المستخدمين ويوفر لهم الطمأنينة حول خصوصية معلوماتهم، خصوصاً بعد الفضائح الأخيرة التي عصفت بفيسبوك حول أساليب عملاق الشبكات الاجتماعية في جمع البيانات، خاصة أنه بعد تحليل 34 تطبيقاً شائعاً على نظام تشغيل أندرويد وجد أن 23 منها ترسل معلومات المستخدمين لفيس بوك في اللحظة التي يقوم المستخدم بفتحها..وذكر التقرير أن من هذه التطبيقات تطبيق تعليم اللغات المشهور دولينجو، وتطبيق حجز رحلات الطيران سكاي سكانر.

المصدر

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة طوابع بريد تذكارية تخليدا لإفتتاح طريق الكباش

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!