“رشاد”: مصر هي البيئة الأسرع نموا للشركات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا


كشف مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال “TIEC” بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” عن قائمة الشركات الـ 6 التى فازت في الدورة الـ 21 من مسابقة “Start IT“، والمخصصة لأصحاب الأفكار الابتكارية والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

فى هذا الصدد أكدت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لإيتيدا، أن استراتيجية عمل الهيئة تستهدف تحسين وضع مصر على الخريطة العالمية للخدمات عالية القيمة والترويج لها كأحد المقاصد المفضلة لخدمات البحوث والتطوير وريادة الأعمال، مشيرة إلى أن مصر هي البيئة الأسرع نموا للشركات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث حجم تمويل وتأسيس الشركات الناشئة في مصر عام 2018، وذلك بحسب أحد التقارير المتخصصة.

وأضافت أن برنامج الحاضنات التكنولوجية بالهيئة يتميز بتقديم باقة شاملة من المزايا والخدمات لرواد الأعمال والشركات الناشئة تبدأ بمرحلة التوجيه والاستشارات عند مرحلة صياغة الفكرة وخطط العمل وحتى مرحلة الترويج لحلول الشركات الناشئة ومساعدتها على اختراق أسواق عالمية والوصول إلى المستثمرين المحتملين بالخارج من خلال دعم المشاركة في المعارض والمؤتمرات العالمية المتخصصة مثل “جايتكس فيوتشر ستارز” بدبي ومعرض الالكترونيات الاستهلاكية CES بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويوفر المركز من خلال برنامج الاحتضان لمدة عام عدد من الخدمات المتميزة تبلغ إجمالي قيمتها 180 ألف جنيه مقسمة إلى 120 ألف جنيه مصري في صورة خدمات استشارية وتسويقيه وبرامج وأجهزة حاسب آلي، ومكان للعمل مزود بالأثاث المكتبي وتوصيلات الإنترنت، والبرامج الأساسية وأدوات أجهزة الحاسب، هذا بالإضافة إلى دعم نقدي قيمته 60 ألف جنيه.

جدير بالذكر أنه قد تم انشاء مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال عام 2010 لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر. ويعمل المركز على الترويج لمصر كمنافس عالمي في مجال الابتكارات ذات القيمة المضافة العالية.

ويعتبر المركز هو الأول من نوعه في مصر والثاني في إفريقيا والرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث كونه عضوا معتمدا لدى الشبكة الأوروبية للأعمال EBN.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: “البريد” يطلق: “UGOTBOX”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!