مركز مصري سويدي لتطوير الألعاب الإلكترونية بالقاهرة


بحث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويان تِسلف، سفير السويد بالقاهرة، إمكانية التعاون في عدد من المجالات ذات الصلة أبرزها المساهمة في المبادرة الرئاسية “أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية” من خلال دراسة إمكانية إنشاء مركز مصري سويدي لتطوير الألعاب الإلكترونية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير وسفير السويد بالقاهرة.. حضر اللقاء المهندس سامح شكري مدير شركة إريكسون مصر، ومها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والمهندس محمد الجوسقي المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكذلك بحث الطرفان تبادل الزيارات بين الشركات العاملة في مجال الألعاب والتطبيقات الرقمية في البلدين، كما تم مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال تمكين ذوي الاعاقة باستخدام التكنولوجيا المساعدة، بالإضافة إلى الشراكة في مجال تمكين رائدات الأعمال وتوفير البرامج التدريبية التي تؤهلهم لبدء مشروعاتهم الخاصة ورفع مستوى دخلهم.

ومن جانبه رحب يان تِسلف سفير السويد بالقاهرة بتعزيز التعاون المشترك بين مصر والسويد في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة في مجالات المدن الذكية، وتصنيع الإلكترونيات، والذكاء الاصطناعي والتي تعد من ضمن المجالات التي تتميز بها دولة السويد.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة طوابع بريد تذكارية تخليدا لإفتتاح طريق الكباش

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!