أخبارمنوعات

“المصرى للالعاب الالكترونية” يشارك بالدورة ٥٠ لمعرض القاهرة الدولى للكتاب

يشارك الاتحاد المصرى للالعاب الالكترونية بالدورة 50 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب الذى يحتفل هذا العام بالعيد الذهبي لتنظيمه تحت رعاية جامعة الدول العربية ويقام بمركز مصر للمعارض بالقاهرة الحديدة .
وسوف يقوم الاتحاد بالتعريف بنشاطه من خلال جناح متميز بصاله رقم 1 وسوف يُستقبل جمهور المعرض من هواة لعبة كرة القدم الالكترونية، وسوف يتم اعلان جدول المسابقات للأندية ومراكز الشباب وأندية القرن ٢١ التابعة لقطاع الطلايع بوزارة الشباب والرياضة بدء من الاول من فبراير القادم.
وكان الدكتور اشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة قد التقى بقيادات الاتحاد واكد لهم على توفير سبل الدعم والرعاية لهذه الرياضات الرقمية الهامة والتى استحوذت على فكر ووقت الشباب فى العالم ومصر، واكد على أهمية التواجد فى مثل هذه المحافل الثقافية والعلمية بوجود جناح للوزارة وهيئاتها المختلفة، لتشجيع عمليات الابتكار والابداع والتحول الرقمى للرياضة والانشطة الشبابية.
واكد الاتحاد ان المعرض هذا العام سيشهد الإعلان عن اليات مشاركة الاتحاد فى مبادرات قومية لتدريب وتاهيل ورعاية المبدعين فى مجال صناعة الالعاب الالكترونية، وخطة بناء قاعدة بيانات من اللاعبين الممارسين لهذه الرياضة لدعم واختبار الالعاب المصرية المتوقع خروجها من برامج تدريب المطورين والمبرمجين المصريين والأفارقة.
وكان الاتحاد اعلن عن مستهدف لقاعدة بيانات تضم اول مليون لاعب مصرى فى كافة الالعاب الفردية والجماعية لبناء خطط واقعية تتناسب مع اهتماماتهم، والقيام بحملات للتوعية بالمراحل السنية الواجب الالتزام بها فى الالعاب التى سيتم تنظيم او اعتماد بطولات لها لتلافى الاثار الغير إيجابية لبعض الالعاب لمن يمارسها دون الوعى بالمرحلة السنية المطلوبة لهذه اللعبة.
وقد طالب الاتحاد من احدى كليات التربية الرياضية القيام ببحث علمى ولاول مرة عن تاثير ممارسة الالعاب الالكترونية على اللاعبين للخروج بنتائج علمية موثقة تتخذ الأسلوب المنهجى فى البحث والخروج بالنتائج العلمية وتوعية اللاعبين والاسر المصرية بها.

error: Alert: Content is protected !!