OPPO تكشف عن تقنيات جديدة لأول مرة فى صناعة الهواتف المحمولة


أفاد متحدث رسمي باسم شركة OPPO، العاملة في مجال الهواتف الذكية، أن شركته كشفت عن أول كاميرا ثلاثية بتقنية التقريب X10، جاء ذلك فى بيان صحفى أصدرته OPPO.

وأكد البيان أن OPPO كشفت عن تقنية التقريب 10 أضعاف دون خسارة الجودة (10X lossless zoom) خلال “مؤتمر مستقبل تكنولوجيا الاتصالات 2019” الذي عقدته مؤخراً، وهي جاهزة لدخول حيّز الإنتاج، ومن المنتظر أن تستعرض OPPO هذه التقنية خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2019 الذي تستضيفه مدينة برشلونة الاسبانية.

وأوضح البيان أنه في إطار سعي شركة OPPO لنشر هذه التقنية الجديدة، طورّت حلَّ الكاميرا الثلاثية الذي يتضمن ثلاث كاميرات (كاميرا بزاوية واسعة جداً؛ وكاميرا رئيسية فائقة الوضوح؛ وكاميرا التقريب)، وتتمتع الكاميرا ذات الزاوية الواسعة ببعد بؤري يبلغ 15.9 ملم، مما يقدّم قدرة فريدة للزاوية الواسعة في عدسة الكاميرا، بينما تضمن الكاميرا الرئيسية جودة فائقة للصورة الملتقطة، في حين تضمن كاميرا التقريب ببعد بؤري يبلغ 159 ملم، بالإضافة إلى خاصية التقاط أدق التفاصيل الأصلية لدعم التقريب الفائق، والتقاط صور عالية الجودة من مسافات بعيدة.

وأضافت شركة OPPO أن إبتكارها قائم على كاميرا ثلاثية، ومدعوم بتقنية التقريب 10x lossless zoom، وتعمل الكاميرات الثلاث بأسلوب متزامن لتعزيز المزايا التي تتمتع بها كل كاميرا، إذ تقوم بتحسين جودة الصورة في مختلف مراحل التقريب وصولاً إلى مرحلة التقريب العاشرة 10X على أكمل وجه بعد عملية تحسين للصورة بشكل متتابع، وللحفاظ على جودة الصورة في جميع مراحل التقريب، كما أضافت OPPO خاصية ثنائية لتثبيت الصورة أثناء التقاطها في الكاميرا الرئيسية وكاميرا التقريب.

فى ذات السياق كشفت شركة OPPO خلال المؤتمر عن مفاجأة أخرى، تمثلت في تقنية التعرف ببصمة الإصبع ذات النطاق الواسع، والتي تتعرف على مساحة تزيد بنحو 15 مرة على الحلول السائدة حالياً، والتى تتضمن الإدخال والمصادقة المتزامنة بإصبعين، الأمر الذي يعزز من أمان المدفوعات، ويحقق مستويات سلامة أعلى بنحو 50 ألف مرة عن تقنية الإصبع الواحدة.

وتتيح هذه التقنية للمستخدمين فتح قفل الهاتف أو إجراء عمليات الدفع بوضع إصبعهم على أي مكان في المنطقة المحددة، ويزود حساس بصمة الإصبع على شاشة الهاتف المستخدمين بتجربة فائقة المرونة وتفاعلية سهلة الاستخدام وانسيابية وفي متناولهم.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مؤتمر “DevOps Days”..”محفوظ”: مصر نجحت في الانتقال الى الخدمات الرقمية بفضل رفع جاهزية البنية التحتية للاتصالات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!