“هواوى”: نشعر بخيبة الأمل تجاه التهم التى توجهها السلطات الأمريكية ضد الشركة


قالت شركة هواوي أنها تشعر بـ “خيبة أمل” بصدد التهم التى توجهها السلطات الأمريكية ضد الشركة، خاصة بعد إلقاء القبض على منغ وانتشو، إبنة مؤسس هواوى والمديرة المالية لمجموعة هواوي الصينية للاتصالات.

وأوضحت “هواوى” فى بيان لها أعلنته اليوم أنها طلبت فرصة لمناقشة التحقيق الذي أجرته دائرة العدل في نيويورك مع وزارة العدل، لكن الطلب قوبل بالرُفض دون تفسير أو إبداء أي أسباب.

جاء ذلك تعقيباً على ما تم تناوله في  صحيفة وول ستريت جورنال وغيرها من وسائل الإعلام الدولية أن السلطات الأمريكية كشفت عن مجموعة واسعة من التهم الجنائية ضد شركة هواوي، واتهمتها بانتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران وسرقة الأسرار التجارية من شريك تجاري أمريكي، وبالتالي تصوير الشركة كمنتهك متسلسل للقوانين الأمريكية والممارسات التجارية العالمية.

وأكدت شركة هواوى فى بيانها أنها تنفي كونها أو أي من شركاتها الفرعية أو التابعة لها  قد ارتكبت أيًا من الانتهاكات المزعومة للقانون الأمريكي المنصوص عليها في كل لائحة الاتهامات، وأضافت هواوى: “نثق أن المحاكم الأمريكية ستصل في النهاية إلى نفس النتيجة”.

هذا وقد كانت الادعاءات في لائحة الاتهامات السرية في مقاطعة واشنطن موضوعًة بالفعل لرفع الدعوى المدنية إلا أن هذه الدعوى تم تسويتها من قبل الطرفين بعد أن لم تجد هيئة محلفين في سياتل أي أضرار أو سلوكًا ضارًا أو متعمدًا في مزاعم التجارة السرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Y9s “راو”: “هواوى” الثانية عالميا.. ومبيعاتنا تخطت ٢٠٠ مليون جهاز حول العالم

error: Alert: Content is protected !!